آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:53م

أخبار عدن


عدن..مأمور المنصورة وصندوق نظافة عدن يناقشان التثقيف البيئي المجتمعي

الأحد - 25 أكتوبر 2020 - 07:41 م بتوقيت عدن

عدن..مأمور المنصورة وصندوق نظافة عدن يناقشان التثقيف البيئي المجتمعي

عدن (عدن الغد) وليد نعمان:

التقى مدير عام المنصورة بالعاصمة عدن أحمد علي الداؤودي برئيس قسم النظافة بالمديرية أميل فريد والأخت منال شيباني مشرفة فريق التوعية البيئية بالمنطقة الثانية لصندوق النظافة وتحسين المدينة عدن والأخت آمنه ادم مشرفة التوعية في المديرية.

وفي اللقاء الذي ترأسه مدير عام المنصورة احمد الداؤودي تم مناقشة الوضع البيئي واستمرار التثقيف المجتمعي لما له من أهمية مجتمعية وخلق بيئة نقية خالية من التلوث وذلك من خلال حملات توعوية تثقيفية للمواطن وتعريفه بأهمية الحفاظ على النظافة والبيئة .

كما تطرق اللقاء مناقشة الظواهر السلبية والا إنسانية من قبل مرتادي الشواطئ  الذين يعبثون بالمنظر الجمالي لمدينة عدن من خلال رمي مخلفات الأكل والشرب والمواد البلاستيكية وخاصة في كورنيش ريمي ( المملاح) وعلى قارعة الطريق بالمتنفسات العامة مما ينذر بكارثة بيئية صحية يتضرر منها جميع المجتمع وسبل حلها من خلال اللقاءات المكثفة مع عقال الحارات وعمل لقاءات مع ربات البيوت والرجال بما يعزز التعاون بين عمال والنظافة والفريق التوعوي التابع لصندوق النظافة بالعاصمة عدن.

كما خرج اللقاء التنسيقي بين صندوق النظافة والسلطة المحلية بمديرية المنصورة بعدة مقترحات وتوصيات ومنها

1: عمل لوحات إرشاديه توعوية تثقيفية

2: الزام إدارات المطاعم عمل لواصق توعوية على أكياس الطعام والتي تهدف برمي المخلفات في الأماكن المخصصة لها ( البراميل) لما يحقق الغاية المرجوة وهي الحفاظ على ديمومة النظافة وجمال المدينة عدن والحد من انتشار الأمراض