آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار المحافظات


سكان: إهمال وزارة التربية والتعليم بمحافظة لحج أدى إلى إغلاق مدارس المسيمير.

الجمعة - 23 أكتوبر 2020 - 10:40 ص بتوقيت عدن

سكان: إهمال وزارة التربية والتعليم بمحافظة لحج أدى إلى إغلاق مدارس المسيمير.

لحج((عدن الغد)) خاص:

 

أكد أهالي قريتي قيف والنخيلة بمديرية المسيمير محافظة لحج بتسجيل صوتي " فيديو"ناشدوا من خلاله مشايخ مناطقهم أن مدارس قراهم مغلقة منذُ بداية هذا العام 202‪0"2021".

وأشاروا إلى أن أبنائهم لايتلقون التعليم منذُ بداية هذا العام الدراسي.

وتحدث المواطن ثابت محمد حمودة الفتاحي من سكان قرية قيف مديرية المسيمير محافظة لحج مؤكداً بأن مدرسة(الحمزه قيف)لم تفتح أبوابها لاستقبال الطلاب منذُ بداية هذا العام الدراسي.

وعبر" في مناشدته اليوم الخميس 22 أكتوبر مطالبته الجهات ذات العلاقة في المديرية والمحافظة بفتح المدرسة وإلزام المعلمين بالحضور لتعليم أبنائهم الطلاب حتى لايحرمون من التعليم هذا العام .كما أكد عددٌ من المواطنين في قرية النخيلة" عبّر عنهم الشيخ صالح حسن علي شيخ قرية حبيل مقصرة بمركز النخيلة مديرية المسيمير محافظة لحج" طالب" وزارة التربية والتعليم بإعادة فتح مدرسة قريتهم وتعليم أبنائهم .

وتحدث المواطن مدهش حسن علي من سكان منطقة النخيلة قرية حبيل المقصرة مؤكداً في حديثه عدم فتح المدرسة الواقعة في قريتهم(مدرسة الشهيد محمد عواس)بمنطقة النخيلة بأنها مغلقة منذُ سنوات، مطالباً"فتح المدرسة وتوفير المعلمين لتدريس الطلاب كون أبنائهم لايستطيعون الذهاب إلى مدارس بعيدة لتلقي التعليم

 

من فضل أبوبكر العيسائي