آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار المحافظات


السلطة المحلية بالمحفد تجتمع بمدير فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية ومرافقيه

الأربعاء - 21 أكتوبر 2020 - 07:38 م بتوقيت عدن

السلطة المحلية بالمحفد تجتمع بمدير فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية ومرافقيه

المحفد ( عدن الغد ) خاص :

استقبلت السلطة المحلية بمديرية المحفد المتمثلة بمدير عام المديرية العميد احمد طالب الربعي والامين العام للمجلس المحلي بالمديرية الاستاذ محمد سالم الفولين صباح اليوم الاربعاء مدير فرع الصندوق الاجتماعي الاستاذ غازي احمد علي وكلا من م/ علي شاهر حيدرة مسئول قطاع النقد مقابل العمل وم/ تيمور عبدالمنان مهدي الضابط الفني - قطاع القحة وأ/ طارق درهم شمسان مسئول قطاع التمكين يرافقهم الاستاذ سالم علي ناصر المطينين مدير مكتب الزراعة بالمديرية .

حيث بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من قبل مدير عام المديرية بالوفد الزائر للمديرية واشار في حديثه ان مديرية المحفد تعاني الحرمان في عدد من المجالات منها التعليم والصحة والطرقات والزراعة وغيرها آملا من الصندوق اللفته الكريمة من قبلهم بالتدخل حسب الامكانيات حتى تلحق بالمديريات الاخرى وخاصة في مجال التعليم التي تعاني المديرية من النقص الشديد في المعلمين .

ثم تحدث مدير فرع الصندوق الاستاذ غازي احمد علي قائلا في البداية يسعدني ان التقي اليوم بكم في اول زيارة لي لمديرية المحفد منذ تعييني شاكراً حسن الاستقبال .

وواصل حديثه بالقول عليكم ان تنظروا الى المناطق التي تحتاج للدعم من قبل الصندوق ونحن سناخذ بعين الاعتبار تدخلنا فيها بحيث تكون مناطق فيها مؤشرات الفقر عالي جداً
داعياً السلطة المحلية العمل باولويات المشاريع لاخذ النظر فيها مشيرا الى ان الدعم تقلص من قبل الجهات الداعمة حيث وصل الى 50 الف دولار وهذا المبلغ لايكفي بقيام مشاريع بمساحة المديرية الشاسعة .

كما تحدث كلا من م/ علي شاهر مسئول قطاع النقد مقابل العمل وأ/ طارق درهم مسئول قطاع التمكين عن تدخل الصندوق في بعض المشاريع للمديرية وطالبا السلطة المحلية ان تحزم المناطق المحتاجة للتدخل الصندوق فيها .

ثم تحدث الامين العام للمجلس المحلي بالمديرية الاستاذ محمد الفولين قائلا ان مجال التعليم يعاني نقص كبير لم تشهده اي مديرية اخرى مستغرباً ماهي الاخطاءات التي عندنا حتى يتم تجاهلنا فالمتعاقدين ال30 الذين تم اعتمادهم العام الماضي توقفوا ولن يتم التجديد لهم على الرغم انهم غطوا لنا العديد من المدارس والان حوالي عشر مدارس من بين 36 مدرسة اقفلت ابوابها والان نواجة صعوبات كثيرة ولهذا فالاولوية هي التربية والتاهيل .

كما تطرق الى المشاريع الاخرى وقال الامين العام سنرفع لكم تصورات بشان الارصفة والطرق حسب مسوحات مدير عام الاشغال عند زيارته للمديرية مؤخراً ثم سوف ندخل في التفاصيل الاخرى .

هذا ووعد مدير فرع الصندرق في حال وجود اعتماد لفرص التعاقد فان المديرية ستنال نصيبها باذن الله تعالى .

حضر الاجتماع :
مدير امن المحفد الرايد صالح علي فرج ومدير البحث الجنائي ناصر علي بدر وأ/ مهدي حسين عطاالله سكرتير المجلس المحلي وناصر احمد بامرحول مدير مكتب الاشغال والاخ ناصر عبدالله لحمر مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بالمديرية وعدد من اعضاء المجلس المحلي والتربويين والشخصيات الاجتماعية .


من صالح لعور