آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-05:01ص

المهجر اليمني


خاطبت وزارة المغتربين و الجهات الفرنسية  هيئة الرقابة تطالب الاتحاد العالمي للجاليات اليمنيه بتقارير ماليه و انتخاب ادارة جديدة

الأربعاء - 21 أكتوبر 2020 - 06:33 م بتوقيت عدن

خاطبت وزارة المغتربين و الجهات الفرنسية    هيئة الرقابة تطالب الاتحاد العالمي للجاليات اليمنيه بتقارير ماليه و انتخاب ادارة جديدة

باريس ((عدن الغد)) خاص:

 

 

اصدرت هيئة الرقابة المالية و الإدارية في الاتحاد العالمي للجاليات اليمنيه حول العالم عددآ من القرارات التي تخص الاتحاد الذي يضم عددآ من الجاليات اليمنيه حول العالم .

 

و طالب القرار ( مرفق نسخه منه) بإجراء إنتخابات جديده بالاقتراع السري المباشر و دورة تسليم و استلام معلناً انتهاء الفتره القانونية للهيئة الإدارية الحالية بقوة القانون .

 

كما الزم القرار الهيئة الإدارية المنتهية ولاتيها بتقديم التقارير المالية من إيرادات و مصاريف موثقه بالمستندات و أوامر الصرف و القبض لعرضها على محاسب قانوني و كذالك تسليم كافة الوثائق و الختومات وكافة الدورة المستندية و تقديم الإقرار الضريبي لكل السنوات الأربع الماضيه . 

 

و أرسلت هيئة الرقابة نسخه من القرار الى كل من وزارة المغتربين اليمنين و الهيئات و الجهات الفرنسية المختصة بحكم ان الاتحاد العالمي للجاليات اليمنيه مسجل رسمياً في فرنسا وفق القانون الخاص بإنشاء جميعات و منظمات مدنية ، كما أرسلت نسخه من القرار الى كل الجاليات اليمنية في العالم .

 

يذكر ان الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية حول العالم قد تم تاسيسه في تاريخ ١٨سبتمر ٢٠١٦ في اجتماع بمدينة مومباسا الكينية ضم عدداً من قيادات الجاليات اليمنيه ومسجل رسمياً في فرنسا ويهدف الى العمل على بناء جسور التواصل بين الجاليات اليمنيه والجهات المختصة في اليمن وبلدان الإقامة وإنشاء منظومة قانونية متخصصة لحماية المغتربين إخوتي المساعدة لهم وخدمتهم وحل إشكالياتهم .