آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

أخبار عدن


مدير عام المنصورة يؤكد حرص قيادة المديرية في تحسين وتطوير خدمة النظافة والبيئة

الأربعاء - 21 أكتوبر 2020 - 06:03 م بتوقيت عدن

مدير عام المنصورة يؤكد حرص قيادة المديرية في تحسين وتطوير خدمة النظافة والبيئة

عدن((عدن الغد))محمد القادري:

أكد مدير عام مديرية المنصورة بمحافظة عدن ، أحمد علي الداؤودي ، حرص واهتمام قيادة السلطة المحلية ، على النهوض والارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف المجالات لا سيما في مجال تحسين وتطوير خدمة النظافة والبيئة بما يظهر الوجه الحضاري والجمالي للمديرية .


جاء ذلك ، خلال تدشين مدير المنصورة ، اليوم " الأربعاء " ، ومعه مدير إدارة التقييم والمتابعة بصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة ، خليل مقبل أحمد ، حملة النظافة في كافة مناطق المديرية ، والتي تنفذها وتمولها السلطة المحلية بالمديرية .


وفي التدشين ، أشار الداؤودي ، إلى أن تنفيذ الحملة ، والتي دشنت فعالياتها بمدينة التقنية ، ومن ثم الإنتقال إلى جميع مناطق المديرية ، تأتي بعد تراكم القمامة ومخلفات البناء في عدد من شوارع وأحياء المدينة ، بسبب شحة الإمكانيات الفنية ، ناهيك عن خروج المتكرر لعدد من آليات قسمي النظافة بمديرية المنصورة عن الخدمة وادخالها الى الصيانة .


ولفت مدير عام المنصورة ، أحمد الداؤودي ، إلى أن النظافة أن تكون سلوك يومي وعلى الجميع الحفاظ عليها والالتزام بكافة قواعد النظافة ، داعياً كافة شرائح المجتمع إلى التفاعل الإيجابي مع حملة النظافة والحفاظ على نظافة الشوارع والاحياء .


وحث مدير عام مديرية المنصورة ، أحمد علي الداؤودي ، كافة المواطنين ومنظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية إلى التعاون مع عمال النظافة ومساندة جهود قيادة المديرية في تطوير خدمة النظافة والحفاظ عليها ، مشيراً إلى أهمية تكريس الوعي البيئي لدى المجتمع بأهمية وضع القمامة في أماكنها الصحيحة .


من جانبه ، أوضح رئيسا قسمي نظافة المنصورة والقاهرة ، بالمديرية ، أميل فريد ، وفكري الزغير ، أن الحملة تسير وفق خطة وبرامج عمل ميداني محددة بجميع شوارع وأحياء المديرية ، مشيراً إلى أن الحملة تتضمن رفع القمامة المتراكمة والمخلفات في كافة مناطق مديرية المنصورة ، مشيراً إلى أن الحملة خصص لها " شيول " و " 8 " قلابات كبيرة ، ستستمر لمدة " 10 " أيام ، بالإضافة إلى أعمال النظافة اليومية في جميع مناطق المديرية .


وأكدا ، أهمية واستمرار حملات النظافة ، من أجل مساندة ودعم أعمال النظافة وجهود الحفاظ عليها والتحسين ، إلى جانب تعزيز دور العاملين في تنظيف الشوارع والاحياء وإبقائها نظيفة وجميلة والوقاية من الأمراض والأوبئة .


وحث رئيسا قسمي نظافة منطقتي المنصورة والقاهرة ، عقال الحارات والأعيان والخطباء والمعلمين والمثقفين والإعلاميين ، على ضرورة تكاثف الجهود في تكريس قيم وقواعد النظافة في المجتمع ، وأهمية الإلتزام بالنظافة والحفاظ عليها .


حضر تدشين الحملة ، المكلف بمتابعة أعمال النظافة والخدمات بمديرية المنصورة ، أحمد بن أحمد عبده .