آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-09:55ص

أخبار عدن


بتوجيهات محافظ عدن ... هدم واستيلاء واعتقال ابناء ملاك في اراضي الدوشين بغية تسليمها لرجل اعمال اصلاحي (بالوثائق)

الأحد - 12 مايو 2013 - 12:32 ص بتوقيت عدن

بتوجيهات محافظ عدن ... هدم واستيلاء واعتقال ابناء ملاك في اراضي الدوشين بغية تسليمها لرجل اعمال اصلاحي (بالوثائق)
محافظ عدن وحيد رشيد يسعى لتمليك القيادي في الاصلاح نبيل غانم ارض مساحتها 70 فدنا في مدينة الشعب رغم انه ملك لمواطنيين مستضعفين

عدن((عدن الغد))خاص

بتوجيهات من محافظ عدن المهندس وحيد رشيد اقدمت شيولات خاصة بمعية عدد من الاطقم والعربات الامنية السبت على هدم سور ارض الدوشين الزراعية الواقعة في مدينة الشعب واعتقال اربعة من ابناء الملاك وهم ورثة عوض عبدالهادي العقربي وتغيير حدود الارض تمهيدا لتسليمها لرجل اعمال وهو قيادي في حزب الاصلاح بعدن يدعى نبيل غانم واخر يدعى سعيد بن عثيمان  رغم وجود وثائق قانونية وشرعية ومذكرات لمسؤولي امنين تؤكد احقية الملاك يحتفظ "عدن الغد" على نسخ منها .

 

وقال نزار فضل عوض عبدالهادي  وهو  احد الملاك و احد ورثة المرحوم عوض عبدالهادي في حديثة لـ"عدن الغد" فوجئنا بساعة مبكرة من صباح اليوم السبت بإحضار شيولات تم استأجرها من قبل نبيل غانم ويرافقهم عدد من الاطقم والمصفحات وعشرات الجنود وباشروا اولا بالاعتداء على حراس الارض وهم من الورثة ثم الشروع في هدم السور واستحداث سور ترابي وتغيير ملامح الارض بطريقة غير قانوينة ودون اي مسوغ قانوني وعند الاستفسار منهم كان ردهم هذه توجيهات رئيس اللجنة الامنية المحافظ وحيد رشيد.

مشيرا الى ان المعتقلين الاربعة تم ايداعهم سجن المنصورة

واضاف :" المحافظ رشيد من خلال هذا العمل بالاستيلاء على ارضنا واملاكنا يسعى من خلاله مصادرتها وتسليمها لنبيل غانم الذي يمتلك عدة مباني بجوار الارض بينما نحن نمتلك الوثائق الدامغة التي تثبت احقيتنا بالارض وهي رسمية وصادرة عن جهات حكومية ومحاكم ولجنة معالجة قضايا ادعاءات الملكية .

 

مؤكدا ان امتلاكهم توجيهات من مدير الامن اللواء صادق حيد تثبت صحة وثائقهم لكن الكارثة الكبرى هو ان مدير الامن بعد منحنا تلك التوجيهات منح الطرف الاخر وهو المعتدي توجيهات تناقض توجيهاته السابقة وبعد ثلاثة ايام فقط مما يكشف بان المسؤولين الامنيين وعلى راسهم صادق حيد يشعلون الفتن والمشاكل ويريدون الناس الاقتتال .

 

واوضح ان الملاك وهم ورثة عوض عبدالهادي  لن يصمتوا ازاء تلك الاعتداءات والاستيلاء على املاكهم بالقوة مهما بلغت قوة محافظ عدن في مصادرة املاك المواطنين لصالح انصار حزبه في الاصلاح.

 

وناشد الملاك رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي التدخل الفوري وتوقيف محافظ عدن عند حده في الاستيلاء على املاكنا وتشكيل لجنة لدراسة وثائق الطرفين .

 

كما ناشد الملاك قيادة المنطقة العسكرية وعلى راسهم محمود الصبيحي التدخل وتوقيف اعمال الاعتداء المدبرة من قبل محافظ عدن وحيد رشيد والقيادي الاصلاحي نبيل غانم .

 

وحصل "عدن الغد" على وثائق تثبت بالفعل ملكية ورثة المرحوم عوض عبدالهادي ومرفق فيها تقرير لمدير البحث الجنائي العقيد هادي على عبيد وتوجيهات لمدير الامن صادق حيد وفي المقابل ثمة مذكرة صادرة عن مدير الامن حيد تناقض المذكرة السابقة وصدرت بعد ثلاثة ايام من المذكرة السابقة مما يكشف مدى تخبط مدير الامن حيد وتورطه في اشعال فتيل التوتر في اوساط النزاع بدلا من حلها .

اسماء المعتقلين

1- اديب فضل عوض العقربي

2- محمد سالم

3- شاذي عدنان مبارك

4- سلوان عدنان مبارك

"عدن الغد" ينشر بعض الوثائق للراي العام .