آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36ص

أخبار المحافظات


بمناسبة ذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين.. أبين تقيم حفلاً خطابياً وفنياً وتكريمياً في العاصمة " زنجبار "

الإثنين - 19 أكتوبر 2020 - 10:55 م بتوقيت عدن

بمناسبة ذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين.. أبين تقيم حفلاً خطابياً وفنياً وتكريمياً في العاصمة " زنجبار "

أبين(عدن الغد)نظير كندح

تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية المشير ركن/ عبدربه منصور هادي .. إحتفلت محافظة أبين صباح اليوم الإثنين بذكرى أعياد الثورة اليمنية المجيدة الـ( 58 ) لثورة 26 سبتمبر والـ( 57 ) لثورة 14 أكتوبر بإقامة حفلاً خطابياً وفنياً وتكريمياً في قاعة الفقيد/ مطهر الكوني بديوان المحافظة بالعاصمة زنجبار ..


شهد الحفل جمهور كبير من المواطنين والشخصيات الإجتماعية والقيادات العسكرية والأمنية والسياسية والمدنية ومدراء عموم المكاتب التنفيذية يتقدمهم محافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم ..


وفي الحفل ألقى محافظ أبين كلمة السلطة المحلية هنَّأ فيها القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير ركن/ عبدربه منصور هادي وكافة جماهير شعبنا اليمني في عموم الوطن بذكرى أعياد سبتمبر وأكتوبر الخالدتين مؤكداً أن محافظة أبين وأبنائها كانوا في مقدمة صفوف المناضلين والشهداء الذين واكبوا مسيرة الثورة ودافعوا عنها بإخلاص وعزيمة لا تلين وما زالوا حتى اليوم يدفعوا أثمان غالية غير مباليين بحجم التحديات والأخطار الراهنة مضيفاً أن أبين وأبنائها رغم حجم تضحياتهم وحالة التهميش التي تعاني منها إلا أنهم مصرين على الدفاع عن السيادة والشرعية رغم ماتعرضت له من مؤامرات في ظل أوضاع الإنقسام الأمني والعسكري داعياً الجميع من أحزاب وتنظيمات سياسية ومواطنين الإضطلاع بمسؤولياتهم والتعاون لمحاربة كل أشكال الإنفلات وعدم السماح لضعاف النفوس بالعبث بالنظام والقانون ودعا الحكومة إلى النظر لأوضاع أبين والإفراج عن الإعتمادات المعلقة للمشاريع الخدمية وفي مقدمتها الكهرباء والمياه والصحة وإعتماد المشاريع التنموية التي تحتاجها المحافظة كما دعا إلى وقف الصراع العسكري في أبين الذي حوَّل المحافظة إلى ساحة تصفية حسابات عقيمة ..!!


وفي الحفل كرَّم المحافظ عدد من مناضلي الثورة اليمنية وأسر الشهداء بمبالغ مالية كما كرَّم فنان الثورة اليمنية الفنان الكبير/ محمد محسن عطروش وأعلن عن إقامة حفل تكريمي له تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية نظير جهوده وما قدمه للثورة من عطاءات خالدة للأجيال ..


هذا وكان مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة أ/ حسين بامطيره قد ألقى كلمةً أشار فيها إلى أهمية الإعداد لأعياد الثورة السبتمبرية والأكتوبرية الخالدتين والتي تمثل إنعتاق وتحرر من الإمامة والإستعمار تحدث عن ما أعده المكتب من فعاليات إحتفاءً بالمناسبة ..

كما ألقى فنان الثورة اليمنية الفنان الكبير/ محمد محسن عطروش كلمةً عبَّر فيها عن سعادته الكبيرة للفرصة التي أتاحها المحافظ بدعوته حضور حفل أعياد الثورة التي كانت النبراس الذي أشاع بنوره سماء اليمن بوجه عام وأبين بوجه خاص مطالباً من الجميع أن ترص صفوفها وتعيد لأبين بهجتها وخضرة أراضيها وبساتينها بالعمل والتنمية ..


وفي الحفل قدَّمت فرقة مكتب الثقافة ونخبه من كبار فناني المحافظة يتقدَّمهم " عوض أحمد - محمد يسر - صالح البصير - رائد الهدار " قدَّموا باقة من الأُغنيات الوطنية والعاطفية ورقصات من التراث الأبيني صفق لها الجمهور الذي إكتضت به القاعة ..


كما أُلقيت عدد من القصائد للثورة اليمنية أكدت على نبذ الحرب والعودة لحكمة العقل وبذل الغالي والنفيس للدفاع عن الوطن ودحر الإنقلاب وعودة الشرعية ..


لفتة :

جميل أن يتم تكريم بعض كوادر وقيادات النضال الثوري الوطني في أبين ولكن ماينقصه هو تجاهل شخصيات كان لها دور فاعل في مسار الثورة على سبيل المثال لا الحصر " محمد صداعي علي- كور سعيد عوض - منصور جُميع بارزيق - سالم باجميل - محمد الحاج سالم - سالم الحاج - عمر عبدالله نسير - إبراهيم عمر شيخ - عبدالله ناجي - عثمان عبدربه مريبش - ناصر و محسن جعسوس - وغيرهم " ..!