آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-05:29م

أخبار المحافظات


وكيل أول محافظة تعز يلتقي رئيس العلاقات العامة للجالية اليمنية بمكة المكرمة

الأحد - 18 أكتوبر 2020 - 11:11 م بتوقيت عدن

وكيل أول محافظة تعز يلتقي رئيس العلاقات العامة للجالية اليمنية بمكة المكرمة

نضال فارع

 

 

التقى وكيل اول محافظة تعز عبدالقوي المخلافي صباح اليوم، الشيخ عبدالله عبدالرقيب العاقل رئيس العلاقات العامة للجالية اليمنية بمكة المكرمة لمناقشة استثمار المغتربين اليمنيين في المحافظة والنظر الى اوضاعهم والصعوبات التي يواجها المغتربين في عددمن الجوانب المختلفة.

ورحب وكيل اول برئيس العلاقات بالجالية مؤكدا بان محافظة تعز فيها العديد من مجالات الاستثمار الواعدة التي تتطلب من رؤوس الاموال من المغتربيين ورجال المال والاعمال، استثمار اموالهم فيها والتي ستسهم في انعاش المحافظة وتوفير فرص العمل للايادي العاطلة وخاصة من فئة الشباب المؤهلين والقادرين على العمل .

واستمع المخلافي من رئيس الجالية الى وضع المغتربين في المملكة العربية السعودية وخصوصا المغتربين من تعز ودور الجالية في النظر الى اوضاعهم واحوالهم خصوصا بعد تاثرهم بجائحة كورونا، وامكانية استثمار اموالهم في الوطن ومعالجة وحل العديد من الاشكالات التي يعانون منها في الداخل والخارج ومتابعتها لدى الجهات المعنية .

واكد المخلافي ان السلطة المحلية ستوفر كل التسهيلات وستعمل علي توفير مناخ استثماري آمن في العديد من فرص الاستثمار في المجال الصناعي و السياحي والزراعي و الرياضي والترفيهية وغيرها من المجالات الاخرى وستعمل على تسهيل معاملات المغتربين وابنائهم في الداخل واعطاء الاولويه في الاستثمار للمغتربين اليمنين العائدين وحل ومعالجة اي اشكالية او صعوبات قد يواجهونها .

من جانبه اوضح الاستاذ نشوان نعمان مدير عام مكتب المغتربين في المحافظة ان المكتب يعمل علي تسهيل معاملات المغتربين في المحافظة ويستقبل شكاويهم ومعاناهم في بلد الاغتراب او في داخل الوطن عبر الموقع الالكتروني او على صفحة المكتب الرسمية بالفيس، او التواصل المباشر، ويعمل المكتب جاهدا علي حلها عبر قيادة السلطه المحليه والمكاتب التنفيذية في المحافظة والتنسيق مع الجاليات اليمنية في حل عدد من القضايا والاشكالات الاخرى التي يعانون منها.

حضر اللقاء مدير مكتب الخارجية هشام العوني ومستشار المحافظة الاستاذ عبدالحكيم شرف والاستاذ قاسم ابراهيم مدير عام العلاقات العامه بديوان عام المحافظة .