آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-07:45ص

مجتمع مدني


‏البيضاء ..تدشين الجولة الأولى من النشاط الايصالي التكاملي بمديرية الزاهر

الأحد - 18 أكتوبر 2020 - 08:15 م بتوقيت عدن

‏البيضاء ..تدشين الجولة الأولى من النشاط الايصالي التكاملي بمديرية الزاهر

البيضاء (عدن الغد) بدرمقيبلي :

برعاية محافظ محافظة البيضاء اللواء الركن ناصر الخضر عبدربة السوادي وبدعم من منظمة اليونيسيف للطفولة دشن بمديرية الزاهر صباح اليوم مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة البيضاء الدكتور فايز الوحيشي الجولة الاولى من النشاط الايصالي التكاملي للفترة من 18 حتى  23 اكتوبر  2020 م.

وخلال حفل التدشين الذي حضره مدير عام النقل احمد عواد، ومدير عام الشؤون الاجتماعية محمد عبدالله الوحيشي، ومدير عام الاحوال المدنية عبدالله المطري، ومدير عام الشباب والرياضة عيدالله عبدالقوي الحميقاني، ناقش مدير عام  مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة  مع مدير مكتب الصحة بمديرية الزاهر  ومشرفي التحصين آلية التنفيذ النشاط الإيصالي التكاملي للتحصين والتغذية والصحة الإنجابية وصحة الطفل 2020م.

وأكد الوحيشي على  اهمية ضرورة أشراك جميع الكوادر الصحية في نشاط الايصالي الذي شمل الرعاية الصحية الأولية التحصين التغذية الصحة الإنجابية رعاية الطفل وذلك ضمن تغطية المستوي الثالث لجميع المرافق الصحيه بالمحافظة والتي تستمر لمدة 5 ايام.

واوضح  ان الهدف من تنفيذ النشاط الايصالي الي رفع التغطية بالتطعمات الروتينية للاطفال مادون العام وايضا معالجة امراض سوء التغذية ومعالجة الأطفال دون الخامسة من امراض الطفولة وصرف جميع وسائل الصحة الإنجابية للمستفيدات من خدمات الصحة الإنجابية.

ولفت الوحيشي على ضرورة الوصول الى الاطفال المتخلفين عن التطعيم والتغذية والابلاغ اليومي الى غرفة العمليات مشيراً الى أهمية السجل اليومي للأمراض وذلك لمعرفة عدد الحالات الوبائية المعدية وعدم أحرام المديريات من الدعم الذي تقدمة وزارة الصحة والمنظمات الدولية والذي

يسهم بحد في تعزيز مستوى الصحة بمحافظة البيضاء مشيراً أن مكتب الصحة قابل على تنفيذ العديد من الأنشطة في التحصين والتغذية والصحة الأنجابية وصحة الطفل وغيرها من البرنامج التي تهم صحة المجتمع .

مشددا  على المشرفين التعامل مع الجوانب الفنية بدقة و الابتعاد عن السلبيات لنجاح النشاط التكاملي حسب الخطة العملية المخطط لها .

النشاط الإيصالي التكاملي الذي دشن يومنا هذا الاحد 18 أكتوبر  2020 م ويستهدف المناطق البعيدة والأطفال المتخلفين عن التطعيم والتغذية والذي سيستمر لمدة 5 أيام.