مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 24 أكتوبر 2020 05:09 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأحد 18 أكتوبر 2020 07:40 مساءً

يكفي تزييف للتاريخ !!

من يمتلك المال يمتلك القرار والمنتصر دائما هو من يكتب التاريخ هذه بديهيات عايشناها وعاشها شعبنا وضاق المناضلين منها ذرعا وظلم فيها رجال التاريخ وشرد بسببها الشرفاء وتم تصفية قيادات وامتلات منافي العالم بمناضلي اليمن وكله بسبب المنتصر والغاءه كل معارضيه .

المنتصر دائمأ يملك المال فيتفرد بالقرار واول سيئاته التزييف نعم تزييف التاريخ.

زيف المنتصرون التاريخ في 1967م وزيفوه في 1978م وزيفوه في كل مراحل الثورة فغيبت مأثر تاريخية لكثير من المناضلين اليمنيين فتمت محاكمة بعضهم محاكمات عسكرية ونفي اخرون.

اتذكر بعد الاستقلال تم نفى المناضل عوض الحامد رحمة الله عليه الى كوبا وكما اتذكر هذه القصة الذي سردها لي احد المناضلين  بان المناضل عوض الحامد حينها التقى بالرئيس الكوبي فيدل كاستروا ووجه سؤاله للرئيس كاستروا هل كوبا قلعة للاحرار او منفى للثوار؟!

وعندما علم كاستروا بحقيقة نفي الحامد من عدن لكوبا تم اعادته الى عدن بطائرة خاصة ليحضر اول اجتماع لتشكيل اول قيادة لدولة الجنوب وعند وصوله للاجتماع قال كلمته الشهيرة: (اني ارى وجوها لم تمسسها اشعة الشمس ولم تعرف النضال).. هذه الحكاية معهودة لاحد مناضلي الثورة الاكتوبرية وهو من سردها لي وكتبتها كما سمعتها لا ادري حقيقتها مع اني اصدق القول ذلك المناضل طيب الله ثراه واسكنه الجنة..

تزييف التاريخ صار ثقافة للمنتصر كي يلغي منافسيه ويتخلص من معارضيه.

اليوم وانا بالطريق استمع من اذاعة هنا عدن اف ام تقرير اخباري خصص لعيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي وبدأ التقرير الخبري بسرد تاريخ الزبيدي من بدء دراسته الاساسية والثانوية وكلية الدفاع الجوي ثم عكف التقرير لنضاله في التحرير والاستقلال وكلام كثير وكثير رغم اننا لم نشاهد الزبيدي يوما في الساحات مع النوبة وحسن باعوم و الشنفرة والمعطري والشهيد عمر سعيد وكثير من قادات الجنوب لكن كما اسلفت المنتصر يزيف التاريخ لصالح قياداته وهنا المجلس الانتقالي في انتصاره الجزئي لثلاث محافظات جنوبية ليس منتصر فيها ولكن سيطرته عليها بقوة سلاحه وبدعم وتمويل من بعض دول الاقليم المشاركة في تحالف دعم الشرعية واستعادتها من المليشيات الحوثية فيما لم يحضى المجلس بتاييد الكامل للقاعدة الشعبية بتلك المحافظات.

لم اعرف بدايات نضال عيدروس الزبيدي وتاسيسه لحتم كما اشار في التقرير الاخباري باذاعة هنا عدن اف ام ولكن ماشدني بل واغاضني جزئية في التقرير مايتعلق بتحرير قاعدة العند وقيادة الزبيدي لتحرير القاعدة واضيف بالتقرير تسجيل صوتي مقتضب لعيدروس الزبيدي وهو يقول ((هيا ياشباب)) ففند مقدم التقرير بان عيدروس كان في المسيمير ونادى الشباب بالتوجه للعند وتحريرها.

حقيقة هنا عرفت بان التقرير فيه من التزييف للتاريخ فالكل يعلم والعالم يعرف ودول التحالف تعلم والمناضلين الشرفاء يعلموا وابناء الشعب اليمني ايضا تعرف بان قائد معركة تحرير العند هو اللواء الركن احمد عبدالله التركي ومعه افراد معسكره اللواء 17 مشاة وقبائل الصبيحة وشارك معه قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن وهم من دخل قاعدة العند يومها بعد ظهر يوم تحريرها فيما قوات عيدروس الزبيدي قدمت لقاعدة العند اليوم الثاني بعد ان تم تطهيرها والسيطرة عليها وترتيب قيادات بينهم العميد نجيب سعد المشولي الذي تم تكليفه بقيادة القوات المسيطرة على القاعدة واعادة تطبيع الاوضاع فيها.

بذمتكم من يرتضي بهذا التزييف وتحريف مسار معركة تاريخية حديثة العهد الكثير شارك فيها ومن يقبل هذا التزييف للوقائع بهذا التجني المسيئ للمناضلين حتئ هذا التزييف مسيئ لعيدروس الزبيدي ذاته وهل يقبل عيدروس احتساب واقعة معركة لم يقودها هو ويعلم علم اليقين بان قائد تلك المعركة قائد عسكري قدم الشهداء من افراده ومن ابناء قبيلته التي التحقت لمساندته!.

بذمتي لن يقبل احد بهذا على الاطلاق ولن يركب تاريخ الناس وناضلهم الا المعتوة .

فبذمة كل من شارك بمعركة تحرير العند وتابع مجرياتها واشرف عليها فمن هو قائد هذه المعركة وعلى يده تحررت قاعدة العند؟! بينما يحرف التاريخ اليوم بصورة سافرة وتستثنى منه نضال وتضحيات مناضلين. 

الله المستعان بما تزيفوه

تعليقات القراء
498567
[1] التخلف جمهورية " الضالع"
الأحد 18 أكتوبر 2020
Al adani | Yemen, adenاليمن الديمقراطية
كلوا الدولارات من الامارات واصمتوا واتركوا الشعب اليمني وشأنه.

498567
[2] دولة دولة ياجنوب
الأحد 18 أكتوبر 2020
سالم باوزير | حضرموت م شبام
لانقبل الحقد الشخصي صحح المنتصر حتى بالخيانة والعمالة يكتب التاغريخ لة المتصلحين ولكنن انت ماشفتة في الساحات لكن اكيد تعرف انة محكوم علية من عفاش وكون معسكرات في الجبال ويد رب مقاتلين وهم من حرروعدن ولحج وابين ويقاتلون داخل اليمن مليشيا الحوثي في تعزواب حتى الحديدة ومكيراس كل ثورات صنعاء انقبلابات وثورة 14 اكتوبركذب لان الثورة شعبية متننكررة في كل مكان في الجنوب وحضرموت = ٍسؤال من سرق اكتوبرالقومية

498567
[3] كلاب الانتقالي تنبح على مدار الساعة
الاثنين 19 أكتوبر 2020
Al adani | Yemen, adenاليمن الديمقراطية
كان عيدروس صغيرًا قبل الاستقلال وأثناءه ولم يقاتل ضد البريطانيين ولا يمكن مقارنته بالمخلب الصغير لقادة اليمن التاريخيين - علي عنتر وعلي شايع وصالح مصلح.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
حصري- تقسيم الوزارات في الحكومة الجديدة بين المكونات (اسماء ومناصب)
شخصية هامة ستغادر عدن بعد قليل وبصورة مفاجئة
عدن الغد تنفرد بنشر تفاصيل جديدة عن قوام الحكومة القادمة
تفاصيل خاصة : لقاء يجمع بين الرئيس هادي بقيادة الانتقالي دونما تغطية صحفية
رئيس الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي يغادر عدن بصورة مفاجئة
مقالات الرأي
  رهن القضية الجنوبية وتجميد نضال شعب الجنوب من أجل فك الارتباط واستعادة دولته الحرة المستقلة إلى مابعد
  أن إبراز مشروع معين لفئة من البشر او جماعةً من الجماعات، سواءً كانت طائفيةً او عرقيةً سلاليةً، او قوميةً
بينما كنت اتصفح مواقع الانترنت بالصدفة شاهدت صورة لسفينة عملاقة وهي ترسو رحالها في ميناء عدن الاستراتيجي في
هكذا عهدنا الشيخ النقيب في العطاء حين تقدم كوكبة من المشايخ والقيادات الأمنية والاجتماعية في إنهاء قضية قتل
هل يدرك أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت وكافة منتسبيها من التجار ورجال الأعمال الحضارم ماهي
ست سنوات من حرب الضربات الجوية من البعد والحصار البري والبحري والجوي المحكم على اليمن شمالا وجنوبا ، منذ
لا تستغرب من معلمك يبيع في البقالة. لا تستغرب من معلمك يعمل بسطه او كشك بالشارع. لا تستغرب من معلمك يعمل كدلال
  قال بصوت مرتفع: "يجب أن يحترموا معتقداتنا". و أضاف، برفع أحد حاجبيه، بطريقة فيها خبث: "مش هم يقولوا انهم
آلة إعلامية تدميرية جنوبية فتكت وتفتك بالشعب الجنوبي عن سابق إصرار وترصد ، التفكير الواقعي والعقلاني مغيب
  في منشوري السابق تناولت الانتقالي ..بعنوان ماذا يريدون الانتقاليون ...وعلى إثرة تلقيت وابلا من السباب
-
اتبعنا على فيسبوك