مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 24 أكتوبر 2020 06:17 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
ساحة حرة
الأحد 18 أكتوبر 2020 07:02 مساءً

حرام طلاق 

الكاتب /جمال العاقل


كل كلمه لا تتعدى ( 4 )حروف خفيفتان في اللفظ باللسان ثقيلتان في الميزان . كم من بيوت دمرت من بعد لفظ الكلمتين .
لا يجوز الحلف بغير الله ، ولكن الكثير اصبحت عندهم عاده . مبرمجة ألسنتهم على حرام وطلاق في الطالع والنازل . يا أخي اتق الله كم طلقت زوجتك وانت لا تعلم بخطر هذه الكلمات المدمرة . بالإمكان تصديق كلامك دون أن تحرم واللي ما يريد يصدق كلامك يشرب من البحر ، لا تعمل له اهتمام . ولكن الأخطر من ذلك هوا التهديد للزوجة بدون وعي فمنهم من يعطي الأوامر ويريد التنفيذ دون عذر وليس في قاموسه التفاهم لإقناع زوجته ويلجأ الى هذا السلاح النووي لردع الزوجه . ويقول اذا خرجتِ من البيت أنتي طالق والعكس إذا ما رجعتِ الى البيت أنتي طالق ..

أصبحت هذه الكلمات موضة هذه الأيام . والكثير من الزواجات لا يكتب لهما النجاح في السنه الأولى من الزواج والسبب عدم تقبل الأخر .تجد الزوجة لها شخصيتها الخاصة بها وكذلك الزوج . فالكثير من الأزواج يريد يمشي زوجته على مزاجه ،وكذلك الزوجة .

يا أخي :'صبرك تمهل ..السنين كفيله بأن تجعل منكم أن يتقبل الأخر فلا تستعجل . أما قضية التسلط الغير مبررة فهذا يؤدي الى الطلاق . لان البعض عنده ثقافة التملك وكأنه اشترى سياره يدوس عليها ،يصدم ، يشتم .
لا ياطيب هذه زوجة هي هي أمانه في رقبتك، اتق الله فيها وتذكر أمك وأخواتك وبناتك، هل تقبل الاساءة إليهن ؟.

لا تستخدم كلمة الحرام والطلاق مثل السوط لضرب به حبيبة عمرك في كل صغيره وكبيرة . أن وصل الامر إلى أهلها قد تكون لهذا العمل الخاطئ ردة فعل وتحل الكارثه الكبرى الطلاق . وحينها لن تنعم بالحياة ما حييت، لأنك ضحيت ب جوهرة عمرك التي لا تعوض بأجمل النساء، فكما يقول المثل الأولى أوله لا تضيع سعادتك وسعادة زوجتك ب الكبرياء وغرورك الغير مبرر .

والي امر البنت لم يبيع ابنته من اجل ضربها وسبها ، بل زوجك جوهرة من أجل تصون الجوهرة وسعادتها لتكونوا أسره يسودها الحب والوئام . ولو لا سنة الله في خلقه لما أعطاك ابنته وان جبت وزنها ذهب .

اتقوا الله في زوجاتكم وكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم استوصوا بالنساء خيراً ... وتعامل مع نصفك الثاني بما يرضي الله وتذكر بأن لزوجتك عليك حقوق والعكس صحيح . اولا تعلم أن دعت عليك زوجتك بعد ظلم قد تهلك اوقد لا توفق في حياتك اذا سمح الله .
فلا تظلم اهلك حتى لا تظلم . وتذكر بأن لبن الأم يحجب الدعاء اما الزوجة فهي تقبل دعوتها مثل اي مظلوم واي مظلوم مكسور الجناح يريد اسعادك ومكبل النزوات والأنانية التي تسيطر عليك. المفرطة لتدمير ذاتك وزوجتك ونسف اسرتك.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

ساحة حرة
خلال مسيرة حياتي الحافلة بالتنقلات في عدة مجالات العمل والدراسة والتنقل بين عدة مدن , بالإضافة الى كوني الأخ
ارتفعت نبرة المواجهة في الايام الماضية بين العالم الإسلامي من ناحية وبين فرنسا ومن يدور في فلكها من ناحية
ما تعرضت له عدن من نكبات متعاقبة خلال فترات مختلفة تضاعفت بعد محاولات اجتياح المحافظات الجنوبية ومحاولة
كل يوم يحضر للصلاة تراه بعد كل صلاة يجلس على كرسي الصلاة لمرض أقعده على هذا الكرسي، تراه بعد انقضاء الصلاة
لعل اصدق بيت في الرثاء هو قول شاعر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم حسان ابن ثابت رضى الله عنه حين قال :(وما فقد
الجميع يدرك حال أهل السياسية في هذا الزمان، كذب ونفاق، تبدل في التوجهات وتحول في المواقف، إلا من رحم ربي وهم
بجهود إنسانية سادتها المسؤولية أمام أبناء المديرية  وروادها ، حيث بادر الناشط المهندس : صادق الناهي  أحد
بدى لي الخير متعة كما رآه زرادشت.. أحسست بسعادة غامرة وأنا أخوض معارك الخير وأنتصر.. وحتى تلك الإخفاقات التي
-
اتبعنا على فيسبوك