آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-12:09ص

أخبار المحافظات


محافظ حضرموت يزور مدينة الشحر ويناقش مع مسؤوليها قضايا الكهرباء وتعويضات المتضررين

السبت - 11 مايو 2013 - 04:39 م بتوقيت عدن

محافظ حضرموت يزور مدينة الشحر ويناقش مع مسؤوليها قضايا الكهرباء وتعويضات المتضررين
محافظ حضرموت اثناء زيارته لمحطة كهرباء الشحر

حضرموت((عدن الغد)) خاص:

قام محافظ محافظة حضرموت خالد سعيد الديني اليوم بزيارة لمديرية الشحر أطلع خلالها على الأوضاع  الخدمية والتنموية والإدارية في المديرية والمعوقات التي تواجه السلطة المحلية في أداء مهامها وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.. حيث زار المحافظ الديني بمعية رئيسي لجنتي التخطيط والتنمية والخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي ومحمد فارس بن فارس والمديرين العامين لمؤسستي الكهرباء والتوليد بساحل حضرموت مبارك التميمي ومحمد باصالح محطة الكهرباء في مدينة الشحر مطلعاً على خدمات التوليد وطاقة المشتراة لتغطية متطلبات خدمات الكهرباء في المديرية .

وأستمع المحافظ الديني من الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية محسن الخشيم و عضو المجلس المحلي بالمحافظة أحمد محمد مدي وأعضاء الهيئة الادارية للمجلس المحلي في المديرية  والمختصين على شؤون الكهرباء إلى احتياجات المديرية لزيادة القدرة المنتجة للكهرباء لتغطي متطلبات زيادة الطلب على خدمات الكهرباء وكذا مواجهة متطلبات الصيف مطلعاً من المسؤولين في الكهرباء على نشاط محطة كهرباء الشحر  والجهود المبذولة لتغطية العجز في القدرة التوليدية من طاقة المشتراة  لمجابهة الزيادة المضطردة لخدمات الكهرباء بالإضافة إلى تحسين الشبكة الداخلية للكهرباء ..

وأكد المحافظ الديني  في لقاء مشترك ضمن قيادة السلطة المحلية والمسؤولين في فرعي مؤسستي الكهرباء والتوليد بالمديرية بحضور رئيسي لجنتي التخطيط والتنمية والخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي ومحمد فارس بن فارس وعدد آخر من المسؤولين على ضرورة تعاون الجميع في إيجاد معالجات لمشكلة الكهرباء  وإتخاذ بعض التدابير العاجلة لخلق استقرار في تموينات الكهرباء للمواطنين مشدداً على وضع برنامج وآلية واضحة تضمن استمرار هذه الخدمات والحد من الانطفاءات المتكررة وبما تسببه من مشكل ومضايقات على المواطنين في ظل زيادة درجة الحرارة والرطوبة مشيراً إلى إمكانية حث  الشركات والمصانع السمكية على تشغيل مرافقها ووحداتها بمولداتها الكهربائية الخاصة للتخفيف من ضغط الأحمال المتزايدة على الكهرباء خاصة في الفترة المسائية ..

ودعا المحافظ الديني المسؤولين في فرعي مؤسستي الكهرباء والتوليد في مديرية الشحر إلى التنسيق والتواصل الدائم مع السلطة المحلية في المديرية للتغلب على أية مشكلات وتذليل الصعوبات التي تعترض نشاطهما وبما يمكنها من تقديم خدماتها بصورة ايحابية ..

وفي الاجتماع أشار المسؤولين في الكهرباء إلى الجهود المبذولة حالياً لتحسين الشبكة الداخلية في مدينة الشحر ومعالجة المشكلات والاختناقات في التيار الكهربائي منوهين إلى أن أعمال التوسعات والتحديث للشبكة الداخلية للكهرباء في المدينة  معتمدة ضمن مشاريع خطة البرنامج الاستثماري لهذا العام لمناطق ساحل حضرموت البالغة نحو مليار و100مليون ريال.

 من جانب آخر وقف اجتماع موسع عقد اليوم بمدينة الشحر محافظة حضرموت برئاسة المحافظ خالد سعيد الديني وضم أعضاء المجلس المحلية والمكاتب التنفيذية وعقال الحارات والمسؤولين في صندوق إعادة الأعمار للمناطق المتضررة في محافظتي حضرموت والمهرة أمام قضايا تعويضات المتضررين بالمديرية من أمطار وسيول أكتوبر 2008م وأمكانية ترميم المرافق والمواقع الأثرية  المتضررة في مدينة الشحر  .

وفي الاجتماع الذي حضره المدير التنفيذي لصندوق إعادة الإعمار لمناطق محافظتي حضرموت والمهرة المهندس عبدالله متعافي شدد المحافظ الديني على ضرورة أن يتحمل صندوق إعادة الاعمار مسؤولياته إتجاه صرف تعويضات المتضررين من كارثة الأمطار والسيول وأتباع الآليات الواضحة والشفافة التي تمكنه من إنجاز أعماله ومهامه .. مؤكداً على ضرورة التنسيق والتعاون مع السلطة المحلية واللجنة المشكلة من قبلها في متابعة سير التعويضات ..

ودعا محافظ حضرموت صندوق إعادة الاعمار إلى تسليم المواطنين المتضررين بالمديرية منازلهم   الجديدة بعد استكمال البناء فيها وإنهاء أية أشكاليات في هذا الجانب وفقاً والإجراءات القانونية  بالإضافة إلى الشروع في ادخال الخدمات الاساسية من مياه وكهرباء وصرف صحي للمجمعات السكنية للمتضررين ..

كما قام محافظ حضرموت خالد سعيد الديني خلال زيارته لمدينة الشحر بزيارة للسوق الشعبي القديم لبيع الحلويات وجه خلالها مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق بسرعة ترميم وإعادة بناء هذا السوق الذي التهمت أسقفه وأبوابه الخشبية وبسطات الباعة ألسنة الحريق الذي شب فيه في فبراير من هذا العام .

ودعا المحافظ الديني خلال تفقده اليوم لهذا المعلم الشعبي البارز في مدينة الشحر  الجهة المنفذة إلى الاهتمام بالطابع المعماري والفني عند تشييد المبني بوصفه أحد الأسواق الشعبية القديمة في المدينة  ولما يمتاز به من خصوصية .

وأشار المدير العام لمكتب وزارة الأشغال العامة والطرق بالمحافظة الدكتور عبدالله علي باغميان إلى أن مشروع أعمال الترميم وتأهيل لمبنى السوق الذي تموله السلطة المحلية سوف تتم وفق مواصفات فنية دقيقة ويسهم في بنائه عمال بناء مهرة بحيث يحتفظ هذا المعلم الأثري على قيمته الجمالية والتاريخية لافتاً بأن هذا السوق يعد واحداً من أبرز الأسواق الشعبية القديمة في مدينة الشحر ويرجع بنائه إلى العشرينات القرن الماضي.

من جانبهم عبر باعة بسطات الحلوى عن شكرهم وتقديرهم للسلطة المحلية بالمحافظة على تبنيها إعادة بناء هذا السوق بوصفه أحد أسواق المدينة القديمة  ومن معالمها البارزة .

كما قام المحافظ الديني بزيارة لمشروع كورنيش الشحر الجديد مؤكداً على أهمية العمل في استكمال هذا المشروع الحيوي والحفاظ على البيئة الجمالية لشواطئ المدينة .

وكان محافظ حضرموت خالد سعيد الديني قد أطمأن خلال زيارته لمدينة الشحر اليوم على صحة عميد كلية المجتمع بالشحر الدكتور عبداللاه باظفاري الذي يرقد حالياً في مستشفى الشحر العام لتلقي العلاج اللازم أثر الوعكة الصحية التي ألمت به مؤخراً.

وعبر المحافظ  الديني عن تمنياته للدكتور باظفاري بالصحة والعافية وأن يمن عليه الله سبحانه وتعالى بالشفاء العاجل موجهاً الأطباء والممرضين تقديم له أوجه الخدمات الصحية والطبية اللازمة ..

من جانبه عبر الدكتور عبداللاه باظفاري عن شكره وتقديره للمحافظ الديني وأعضاء الهيئة الادارية للمجلس المحلي بالمحافظة على زيارتهم له في المستشفى للاطمئنان على صحته .

كما قام المحافظ الديني بزيارة للمؤرخ والأديب عبدالرحمن الملاحي  معبراً عن أعتزاز السلطة المحلية بأدواره الرائعة في خدمة الثقافة والموروث الشعبي وخدمة الحركة الأدبية والفكرية في المحافظة ..

متمنياً له الصحة والعافية وطول العمر ..

من جانبه شكر المؤرخ والأديب عبدالرحمن الملاحي محافظ المحافظة على زيارته والأطمئنان على أحواله مشيداً بالجهود المبذولة من قبله في خدمة المحافظة وتسير أوضاعها الخدمية والتنموية .

رافقه في هاتين الزيارتين رئيسي لجنتي التخطيط والتنمية والخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي ومحمد فارس بن فارس والمدير العام لمكتب وزارة الأشغال العامة والطرق الدكتور عبدالله علي باغيمان والأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية محسن الخشيم .



من/ صلاح بوعابس – تصوير : مطيع عيضه