آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-03:26م

أخبار المحافظات


مكتب التربية لودر يحتفي بذكرى "الانتصار "بتنظيم العديد من الفعاليات الرياضية والثقافية والفكرية

السبت - 11 مايو 2013 - 03:39 م بتوقيت عدن

مكتب التربية  لودر يحتفي بذكرى "الانتصار "بتنظيم العديد من الفعاليات الرياضية والثقافية والفكرية
مدير مكتب التربية بالمديرية يكرم طلبة متفوقين في الانشطة اللاصفية

لودر((عدن الغد)) خاص:

ينظم مكتب التربية والتعليم بمديرية لودر محافظة  أبين عدداً من الفعاليات والانشطة المدرسية اللا صفية (رياضية وثقافية وابداعية) بمناسبة الذكرى الاولى على الانتصار الكبير الذي حققه ابناء لودر من اللجآن الشعبية على الجماعات المسلحة التابعة لانصار الشريعة وعرفاناً للتضحيات التي قدمها ابناء ورجال وقبائل لودر في تلك الملحمة التي شهدت صوره خالدة في التضحية والذود عن الوطن ارضاً وانساناً .

 

واوضح لــ ( عدن الغد)الاستاذ ناصر عوض موسى العزاني مدير مكتب تربية لودر انهُ وبناء على توجيهات محافظ ابين جمال العاقل ومدير مكتب التربية في المحافظة  د. فضل الطلي تجري الاستعدادات  والتحضيرات لإقامة العديد من المناشط والفعاليات الرياضية والثقافية والفكرية بما يتلاءم مع مكانة الحدث الكبير ابرزها اقامة سباعيات في كرة القدم بمشاركة سبع مدارس للتعليم الاساسي على كأس الشهيد وسباق المارثون لطلاب المرحلتين الاساسية والثانوية والاندية والهواه والعاب القوى(ساحة وميدان) ومسابقات منهجية وفكرية بمشاركة سبع مدارس ثانوية(بنين وبنات) ومسابقة في القرآن الكريم لمدارس التعليم الاساسي بمدينة لودر وضواحيها بالإضافة الى اقامة يوم مفتوح(ابداعي) وتنفيذ التجارب العلمية في المعمل وكتابة القصة القصيرة والمقالة والشعر والرسم والنحت.

كما ستشمل هذه الفعاليات تنفيذ حلقات نقاش تربوي تعالج ظواهر القصور والسلب المصاحبة للعمل التربوي وتحقيق التقارب وتعزيز العلاقات العملية بين الاطر التربوية والمجتمع والبحث في السبل التي تخدم تطوير العمل التربوي .

 

وقال : ان اقامة هذه الفعاليات ليست بجديدة علينا حيث نحرص ان تقام سنوياً لإيماننا بان الانشطة المدرسية اللاصفية هي جزء لا يتجزأ من العملية التربوية بل هي الرافد الاساسي في التحصيل العلمي الجيد بما يمكن الطلاب من رصد فوائد العقل السليم في الجسم السليم.

 

واكد مدير تربية لودر في ختام حديثة بان المكتب قد حرص على الاعداد والتحضير لهذه الفعاليات والتي ستكون موعد خاص يقدم فيئة الجميع ما لديهم تجاه هذا الحدث من خلال تسمية اللجآن المشرفة من دائرتي الانشطة المدرسية والاعلام التربوي والوصول الى حالة من الرضا تجاه المناسبة الغالية التي اقيمت من اجلها هذه المناشط والفعاليات .

 

 

من/عارف علوان