آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-01:40م

أخبار المحافظات


تدشين الحملة الوطنية ضد الكزاز والكزاز الوليدي بشبوة

السبت - 17 أكتوبر 2020 - 09:58 م بتوقيت عدن

تدشين الحملة الوطنية ضد الكزاز والكزاز الوليدي بشبوة

شبوة ( عدن الغد ) خاص :

 برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر محسن باعوم ومحافظ محافظة شبوة الأستاذ محمد صالح بن عديو وبتمويل ودعم منظمة اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية .

دشن مدير عام التعاون الفني والعلاقات الدولية بوزارة الصحة العامة والسكان  الدكتور صالح علي هشله ومعه مدير عام مكتب الصحة  والسكان بمحافظة شبوة الدكتور سعيد عمر بافاضل والامين العام للمجلس المحلي بمديرية الصعيد سند. العبود ومديرمكتب الصحة والسكان بمديرية الصعيد أبوبكر أحمد غابش البوم بثانوية عزيز بمدينة الصعيد ، الحملة الوطنية من الجولة الثانية ضد مرض الكزاز والكزاز الوليدي (التيتانوس ) .

وأثناء التدشين أشاد هشله بجهود القطاع الصحي لمنع انتشار مرض الكزاز الذي يهدد حياة الام والطفل .

 مؤكدا وقوف ودعم وتعاون الوزارة لإنجاح الجولة الثانية لنشاط تعزيز التحصين من مرض الكزاز في المدارس والمرافق الصحية والمواقع المؤقته لجميع النساء في الفئة العمرية من ( 15 عاما إلى 49 عاما ) وتحقيق أهدافها السامية في جميع مديريات المحافظة المستهدفة وأخذ الجرع بشكل مستمر من أجل يتم أكتساب المناعة ضد المرض الفتاك ودعا هشله على ضرورة التكاتف لأنجاح هذه الحملة المجانية وتحقيق النسبة المطلوبة وأهدافها المنشودة .

مشيدا بدور منظمة اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان وجهود مكتب  الصحة بالمحافظة وعلى رأسهم المدير العام الدكتور سعيد عمر بافاضل في تنفيذ هذه الحملة الوطنية التي تساعد في تحسن صحة الناس والتقليل من أصابتهم بالأمراض القاتلة .

فيما أستعرض مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة الدكتور سعيد عمر بافاضل ، خطة الحملة، ومهام فرق التطعيم، التي باشرت مهامها في جميع المديريات المستهدفة وتوفير كل المستلزمات الخاصة بالحملة الصحية التي تستهدف (76 ) ألف وتسعمائة من الأناث في (14) مديرية خلال الفترة من 17 إلى 22 أكتوبر 2020م ، وقال بافاضل بلاشك بهذا التدشين اليوم كل مدراء مكاتب الصحة والمشرفين ومنسقي البرامج والفرق والعاملين والمتطوعين والمجالس المحلية وخطباء المساجد والشخصيات الأجتماعية والإعلاميين والمرشدين والمرشدات جميعهم مشاركون في هذه الحملة وسند أساسي لقطاع الصحة بالمحافظة والعمل تكاملي والسلطة المحلية داعمه ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد صالح بن عديو ومعالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر محسن باعوم واللذان يبذلون جل أهتمامهم لأنقاذ الوضع الصحي وتحسينه وتطويره وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لمختلف شرائح المجتمع .

فيما رحب الأخوين الدكتور أبوبكر غابش مديرمكتب الصحة والسكان بمديرية الصعيد والدكتور سالم محسن كليس مشرف التحصين الصحي الشامل بمديرية الصعيد بالضيوف هشله وبافاضل في زياراتهم الميدانية للمديرية وتدشينهم الحملة الوطنية التي تستهدف في مديرية الصعيد (9000) ألاف امرأة وينفذها (15) فريق متحرك وثابت في مختلف مناطق وقرى المديرية مؤكدين على أهمية الحملة في ظل هذه الظروف الراهنة داعيين جميع النساء في سن الإنجاب للتوجه إلى المرافق الصحية وفرق التطعيم لأخذ اللقاح لحماية النساء والأطفال من مرض الكزاز والكزاز الوليدي .

حضر فعاليات التدشين مدير مستشفى جمال عبدالناصر بمديرية الصعيد علي باشاه ومنسق التثقيف والإعلام الصحي بمديرية الصعيد الدكتور أبوبكر دابي والعديد من الكوادر الصحية والشخصيات الأجتماعية والتربوية والعاملين الصحيين والمختصين .