آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

أخبار المحافظات


اختتام فعاليات يوم اليتيم العربي بمدينة القطن بحضرموت

السبت - 11 مايو 2013 - 11:12 ص بتوقيت عدن

اختتام فعاليات يوم اليتيم العربي بمدينة القطن بحضرموت
الاحتفالات بيوم اليتيم العربي

سيئون((عدن الغد)) سبأنت:

كرمت مؤسسة البادية الخيرية بالقطن بحضرموت عدد من الطلاب الأوائل الأيتام على مستوى مديريات الوادي والصحراء في مجال التحصيل العلمي ومستوى الانشطة المكرسة لاكتشاف وتنمية قدراتهم وإبداعاتهم وذلك في ختام فعاليات يوم اليتيم العربي الذي نظمته المؤسسة تحت شعار " أجعلوا للأيتام مكانا في حياتكم " .


وأشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون الوادي والصحراء فهد صلاح الأعجم في حفل اختتام الفعالية بالجهود التي تبذلها مؤسسة البادية في مختلف المجالات واسهامها في مساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجين والأيتام .. لافتا إلى أن ذلك ينبع من الثقافة الدينية والأخلاقية التي ترسخت لدى أبناء حضرموت بصورة خاصة واليمن بشكل عام في حبهم للخير للجميع وعدم الانجرار وراء الدعوات التي تحط من هذه المكانة الرفيعة التي اتسمت بها هذه المنطقة من اليمن .


من جانبه تطرق رئيس الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم صالح عبد الله باجرش إلى جملة من المعاني الفاضلة في الاحتفال بيوم اليتيم منها تذكير المجتمع بمسؤولياته أمام هذه الفئة الاجتماعية ونيل الجزاء والثواب.


وقال باجرش : " اننا أمام فرصة سانحة ينبغي أن نحرص عليها وأن نسعى إليها، وان الاحتفال بهذه المناسبة يأتي لتذكير المجتمع بكل شرائحه وفئاته بالمنحة الربانية والجائزة النبوية لمن يقوم بخدمة هذه الفئة الاجتماعية". لافتا إلى أن يوم اليتيم يحرك جذوة الإيمان ويبعث في القلوب المؤمنة الأشواق، والدعوة للوقوف أمام الذات بصدقة وأمانه لتقييم تعاملاتنا وسلوكياتنا اليومية مع الآخرين في المجتمع والاهتداء بسيرة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.


فيما استعرض نائب مدير مؤسسة البادية مبارك يسلم بن شهاب أبرز الأنشطة والفعاليات المكرسة التي نفذتها المؤسسة خلال فترة الاحتفال بهذه المناسبة. منوها إلى أن إجمالي المكفولين بقسم رعاية الأيتام بمؤسسة البادية بلغ عددهم 269 يتيما ويتيمة.


تخلل الحفل قصيدة شعرية معبرة ووصلات إنشاديه قدمها مجموعة من الطلاب.