آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-01:43ص

أخبار وتقارير


وزير الخارجية يبحث مع سفير بعثة الاتحاد الأوروبي الجهود المبذولة لإحلال السلام

الخميس - 01 أكتوبر 2020 - 06:46 م بتوقيت عدن

وزير الخارجية يبحث مع سفير بعثة الاتحاد الأوروبي الجهود المبذولة لإحلال السلام

الرياض (عدن الغد) سبأنت

بحث وزير الخارجية محمد الحضرمي،اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى بلادنا، هانز جروندبرج ، عدد من القضايا المتصلة بالوضع السياسي والجهود المبذولة لإحلال السلام.

وجدد الوزير الحضرمي ،حرص الحكومة على السلام وتعمل جاهدة لتحقيقه وتعاملت بكل إيجابية مع مقترحات المبعوث الاممي الى اليمن سعياً للتوصل الى سلام دائم وفقا للمرجعيات الاساسية الثلاث المتفق عليها.

واستنكر الحضرمي ،جرائم مليشيا الحوثي ضد محافظتي مأرب والجوف والزج بالأطفال والمغرر بهم في حروبها العبثية..مشيرا الى انكسار وفشل كل مغامرات المليشيا العبثية.

وفيما يتصل باتفاق الرياض، أكد الوزير الحضرمي بان الحكومة قامت بتنفيذ كل ما عليها في إطار الالية الخاصة بتسريع تنفيذ الاتفاق ،وأن على المجلس الانتقالي الالتزام بتنفيذ ما عليه فيما يتصل بالشق العسكري المتمثل بإخراج وحداته من العاصمة المؤقتة عدن وفقا للآلية..مؤكداً ان تشكيل الحكومة الجديدة سيشكل دفعة حقيقية للسلام واعادة الامن والاستقرار لليمن.

وشدد الحضرمي ،على ضرورة اعادة تطبيع الأوضاع في محافظة ارخبيل سقطرى وانهاء التمرد المسلح هناك واستعادة مؤسسات الدولة من اجل الحفاظ على سلمية وأمن واستقرار الجزيرة.

من جانبه اعرب سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى بلادنا ،دعم الاتحاد الاوروبي لجهود الاغاثة الانسانية في اليمن، وجهود المبعوث الاممي مارتن غريفيث ومبادرته للسلام..متمنيا التوصل الى سلام دائم وشامل وأن يسود اليمن الامن والاستقرار.