آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36ص

أخبار المحافظات


فريق هندسي يضع مخططات هندسية حديثة للأراضي السكنية بقشن

الخميس - 01 أكتوبر 2020 - 06:03 م بتوقيت عدن

فريق هندسي يضع مخططات هندسية حديثة للأراضي السكنية بقشن

قشن ((عدن الغد)) خاص:

 

أكد الأستاذ فيصل بن حازم مدير عام مديرية قشن أن التخطيط الحضري هو الأساس في التنمية المستدامة واستقرار الخدمات العامة للمواطنين.

 

جاء ذلك خلال استقباله يوم أمس للفريق الهندسي الذي يزور مديرية قشن بقيادة المهندس أحمد عيسى رعفيت مدير عام الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة.

 

وأشار المدير العام بن حازم أن هذه الزيارة تأتي استجابةً لمتابعات السلطة المحلية بالمديرية ومطالبها من الجهات المختصة بشق وحدات جوار جديدة ووضع المخططات الهندسية لبعض المناطق الحديثة التي لم يشملها المخطط السابق إضافة إلى إطلاع مدير عام الأراضي والفريق الهندسي على مشروع شق المداخل الرئيسية للمدينة.

 

هذا وقد أشاد المهندس أحمد عيسى رعفيت بجهود قيادة السلطة المحلية بمديرية قشن وحرصها على التخطيط الحضري الصحيح بمايضمن التنمية الحقيقة البعيدة عن البناء العشوائي الذي أرهق الدولة بشكل عام معتبراً أن العشوائية هي السبب في تعطيل الخدمات الأساسية و الخلافات المستمرة حول الأراضي وحرمان الكثير من الحصول على قطعة أرض سكنية.

 

ودعا رعفيت قيادات السلطة المحلية بكافة المديريات إلى الإهتمام بالتخطيط العمراني الصحيح والحد من البناء العشوائي لكي تدور عجلة التنمية على أسس علمية وبطريقة صحيحه تظمن المستقبل للأجيال القادمة.