آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:25م

أخبار المحافظات


وقفة احتجاجية بشبوة للمطالبة بتوظيف وتأهيل خريجي التخصصات النفطية ومنحهم الأولوية في العمل (بيان)

الخميس - 01 أكتوبر 2020 - 05:32 م بتوقيت عدن

وقفة احتجاجية بشبوة للمطالبة بتوظيف وتأهيل خريجي التخصصات النفطية ومنحهم الأولوية في العمل (بيان)

شبوة (عدن الغد) خاص:

نظمت جمعية خريجي التخصصات النفطية لأبناء محافظة شبوة صباح اليوم الخميس ( 1 أكتوبر 2020م ) أمام مبنى الإدارة المحلية بالمحافظة ، وقفة احتجاجية للمطالبة بتوظيف خريجي التخصصات النفطية من أبناء شبوة ومنحهم الأولوية في كل الوظائف والتأهيل والتدريب والأعمال في الشركات العاملة والقطاعات النفطية والغازية والمنشآت الخاصة والعامة في شبوة (النفط والغاز والثروة) .

 

ورفع الخريجون لافتات تطالب الحكومة ووزارة النفط والمعادن والسلطة المحلية بالمحافظة بعمالة شبوانية في الشركات النفطية ونقل مكاتب الشركات الى محافظة شبوة وأبرز ما جاء في مطالبهم عبر الافتات ( نطالب باستيعاب خريجي التخصصات النفطية من أبناء محافظة شبوة بقطاعات النفط والغاز بالمحافظة OMV  - توتال - شركة الاستثمارات النفطية - جنت هنت ) ( نطالب الحكومة ووزارة النفط والمعادن بإعطاء أبناء شبوة حصتهم في التوظيف بقطاعات النفط والغاز بالمحافظة ) ( نطالب بتشغيل منشأة بالحاف وجنت هنت) وغيرها من الافتات التي تبرز المطالب الحقوقية المشروعة للخريجين الذين يعيشون في فقر مدقع في ظل المعاناة والحرمان من أبسط حقوقهم في التوظيف والعمل وفي ظل الظروف المعيشية الصعبة للغاية .

 

وأكد الخريجون على حقهم في الاستمرار والتصعيد والاعتصام واستخدام كافة الوسائل الحضارية للتعبير عن مظلومية أبناء محافظة شبوة  قاطبة .

 

وألقيت في الوقفة الاحتجاجية قصيدة شعرية عن معاناة وظروف الخريجين ألقاها الخريج الشاعر يوسف حسين المرزقي وعقب ذلك تم قراءة بيان الوقفة الاحتجاجية من قبل رئيس جمعية خريجي التخصصات النفطية بمحافظة شبوة الأخ / محمد قناش .

 

*نص البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية لجمعية خريجي التخصصات النفطية من أبناء محافظة شبوه.*

 

نُحن الخريجـــون من أبناء محافظة شبــــــوه من كافة التخصصات النفطية نعانـــــي من الأمـرين ( البطالة والإقصاء ) بعد إن أفنينا عمراً في الدراسة والتعليم حاملين طموحاتنا نحو مستقبل مُشرق ينعم فيه الجميع بالعدالة في جميع نواحي الحياه وبالأخص المساواة في العمل في الشركات والمؤسسات والمرافق الحكومية والمنشآت الخاصة والعامة في محافظتنا الا ان الأمر الذي حال دون ذلك من الأوضاع السياسية والوساطات والوجاهات الأمر الذي أدّى إلى إقصاء وتهميش الطلاب الخريجين وحملة الشهادات من ذوي التخصصات والكفاءات النفطية من أبناء المحافظة من العمل بالشركات في حين يتم استيعاب أصحاب الوساطات والنفوذ من المحافظات اليمنية الأخُرى .

 

أننا نوكد ان محافظة شبوة وما تنعم به من أمن واستقرار أدى الى استمرار العمل في قطاع العقلة النفطي ( (OMVبصورة مستمرة يدعو ويشجع جميع القطاعات والمنشآت النفطية العاملة في المحافظة لعودة العمل والإنتاج ومن خلال عودة تلك الشركات فأن لها القدرة على استيعاب جميع خريجي التخصصات النفطية بالمحافظة بالتدريب والتأهيل والتوظيف في الكثير من المجالات.

 

ومن خلال وقفتنا هذه نوكد على الآتي :

 

1- نطالب الحكومة اليمنية ووزارة النفط والمعادن بإعطاء الخريجين وحملة الشهادات من التخصصات النفطية من أبناء محافظة شبوة الأولوية في التوظيف والتدريب وبشكل مستمر في جميع الشركات والقطاعات النفطية العاملة في المحافظة.

 

2- نحيي جهود السلطة المحلية بالمحافظة من خلال استخراج حصة المحافظة من النفط الخام والتي تقدر بـ20% فأننا نطالبها بالضغط لاستخراج حصة أبناء المحافظة من التوظيف والعمالة نطالب بتشغيل منشأة بالحاف ومنشأة جنه هنت بالمحافظة.

 

3- للخريجين من أبناء المحافظة في الشركات النفطية وفق مخرجات الحوار الوطني.

 

4- -استيعاب خريجي التخصصات النفطية من أبناء شبوه للعمل في الشركات النفطية والغازية العاملة فيها وخصوصاً في الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال وشركة أو ام في وشركة أوكسي وشركة جنه هنت وشركة الاستثمارات النفطية .

 

5- تدريب وتأهيل خريجي التخصصات النفطية من أبناء محافظة شبوة في المعاهد المتخصصة والشركات والحقول وتوظيفهم.

 

6- مطالبة جميع الشركات النفطية العاملة في المحافظة بضرورة فتح مكاتب لهم بعاصمة المحافظة مدينة عتق.

 

7- توكد جمعية خريجي التخصصات النفطية بمحافظة شبوة حقها في الاستمرار والتصعيد والاعتصام واستخدام كافة الوسائل الحضارية للتعبير عن مظلومية ابناء محافظة شبوة

 

8- دعم جمعية خريجي التخصصات النفطية مادياً ومعنوياً وإيجاد مقر للجمعية في العاصمة عتق بكافة الأثاث والمستلزمات العلمية التي تساعد في نجاحها لما فيه خدمة الخريجين في جميع التخصصات النفطية من أبناء شبوه.

 

صادر عن جمعية خريجي التخصصات النفطية

محافظة شبوة – مدينة عتق

اليوم الخميس 1 أكتوبر 2020م

 

*من عادل القباص