آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-08:37م

أخبار عدن


ورشة عمل لصياغة الرؤيا والرسالة والأهداف لكليات جامعة الريادة

الأربعاء - 30 سبتمبر 2020 - 01:39 ص بتوقيت عدن

ورشة عمل لصياغة الرؤيا والرسالة والأهداف لكليات جامعة الريادة

عدن ( عدن الغد) خاص :

في إطار الإنتقال بالعملية التعليمية نحو ركب التقدم والازدهار في مختلف كليات جامعة الريادة ، عقدت صباح اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ورشة عمل بعنوان: (صياغة الرؤية والرسالة والأهداف لجامعة الريادة وكلياتها وبرامجها الأكاديمية، بما في ذلك برنامج الطب البشري: وفق معايير الإعتماد الأكاديمي وضمان الجودة).والتي تنظمها جامعة الريادة برعاية رئيس مجلس الأمناء الدكتور صالح باعوم، وإشراف الدكتور عمر أبو بكر باسلم رئيس الجامعة، وبتنسيق عام من عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الدكتور أنيس عبدالله شعفل.

و انطلق برنامج الورشة في الساعة الثامنة والنصف صباحاً ، وقد افتتحت الورشة بكلمة ألقاها الدكتور عمر باسلم رئيس الجامعة رحّب فيها لأعضاء لجان الورشة الدكاترة الأكاديميين المتخصصيين في المجالات: الطبية والصحية والهندسية والمحاسبية وإدارة الأعمال ، وكذا الحاضرين من المجالات الأخرى، ثم بعد ذلك تحدّث الدكتور خالد عبدالله زين وتطرق في كلمته لأهداف الورشة وأهميتها والمخرجات المرجوة منها.

وفي كلمه للدكتور صالح يوسف عرضاً مفصّلاً لمعايير الصياغة الجيدة لمكونات:( الرؤية ، والرسالة ، والأهداف ) وشروطها.
وبعد ذلك تمّ تشكيل لجان ورشة العمل ، التي قامت بمراجعة شاملة لرؤية الجامعة وكلياتها وبرامجها الأكاديمية ورسالتها، وصياغتها وفق المعايير العلمية المتبعة في ذلك ، وإقرارها.

هذا وسيستمر برنامج الورشة حتى يوم غد الأربعاء الموافق 30سبتمبر 2020م ، لاستكمال أهداف الجامعة وكلياتها وبرامجها الأكاديمية وصياغتها، بما في ذلك رسالة برنامج بكالوريوس الطب البشري(طب عام وجراحة)وأهدافه ، الذي تطمح الجامعة لاستحداثه فيها بعد الانتهاء من استيفاء الشروط اللازمة له لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.


الجدير بالذكر أن الجامعة ستقيم ورشة عمل لمناقشة و إعداد خطة مساقات برنامج بكالوريوس في الطب البشري، ومخرجات التعلم، يوم الخميس الموافق 1أكتوبر 2020م .

حضر الورشة اليوم رئيس الجامعة، وعمداء الكليات في الجامعة ، وأمين عام الجامعة ، ورؤوساء الأقسام في الجامعة .