مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأربعاء 21 أكتوبر 2020 07:07 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

تحالف نسوي و بيان ختامي يدعيان لوقف الحرب وتوحيد الجهود من أجل مواجهة كورونا

الاثنين 28 سبتمبر 2020 11:37 مساءً
عدن(عدن الغد)سماح إمداد

صدر البيان الختامي " تحت شعار " إطلاق تحالف " أوقفوا الحرب واتحدوا جميعا لمواجهة كوفيد 19" . المكون من (30) امرأة من الناشطات والتحالف النسوي و المدني، وبحضور الجهات الحكومية والدولية الداعمة لوقف الحرب لمواجهة فيروس كورونا ، وعلى رأس الحضور د / إشراق السباعي وكيل وزارة الصحة والسكان ، أ / عماد سنان ، ممثل عن مكتب وزارة حقوق الإنسان / عدن ، أ / أيوب أبو بكر مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل .

يأتي ضمن في اللقاء ألتشاوري لمنظمات المجتمع والقيادات النسوية حول دعم إيقاف الحرب لمواجهة فايروس كورونا " في محافظة / عدن ، ضمن مشروع " الصمود المجتمعي ومسار السلام" ، بتنفيذ مركز "sos" لتنمية قدرات الشباب وبدعم من الصندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني وبالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة.


وفي البيان الختامي أكد التحالف النسوي المدني على أهمية الدعوة إلى السلام ووقف الحرب التي تقترب من نهاية عامها السادس كأولوية لمواجهة مخاطر تفشي وباء فيروس كورونا والذي أصبح يدق ناقوس انتشار الموجه الثانية في كافة أرجاء العالم.


وأوضح البيان " إلى مشاركة القيادات النسوية ومنظمات المجتمع المدني في توسيع دائرة الوعي المجتمعي الداعية لوقف الحرب لمواجهة انتشار فيروس, كورونا، ومعارف متكاملة في الخلفية التاريخية لفيروس كورونا وآليات التوعية الصحية والممارسات المجتمعية الجيدة لمنع انتشار العدوى والمهارات اللازمة لتنفيذ خطط وأنشطة المناصرة المناسبة بعد تحليل القضية المراد معالجتها ووضع الأهداف المناسبة لها وتحديد أصحاب المصلحة واختيار الإستراتيجية المناسبة لمناصرتها.


واكد البيان " التعرف على أبرز التحديات التي تواجه وقف إطلاق النار وتنفيذ اتفاق الرياض والتي تتزامن مع عودة أخطر لفيروس كورونا ولعل أهمها وجود قيادات متطرفة في مراكز قوى طرفي اتفاق الرياض لا تؤمن بالتفاوض وتتمسك بالخيار العسكري كانتصار لها، وكذلك التصعيد العسكري المستمر فالأعمال العسكرية تمثل عائق قد تواجهه المؤسسات والقيادات الفاعلة في تحقيق وقف إطلاق النار وبناء السلام أثناء التنقل في تلك المواقع المشتعلة فتحول دون وصولها إلى أطراف الصراع، وكذا استمرار الخروقات من قبل قوات الطرفين.


وأشار " التحالف النسوي المدني في البيان " أهمية تنفيذ عدد من أنشطة المناصرة والتي تتطلب تنسيق الجهود المشتركة بين الجهات الحكومية المختصة ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية العاملة في بلادنا الداعية لإيقاف الحرب وتنفيذ اتفاق الرياض لضمان مواجهة مخاطر الوباء ومنع انتشار.


وأكدوا في البيان الختامي " على أنشطة حملة المناصرة والتي تدعو أطراف تنفيذ اتفاق الرياض للالتزام بإعادة انتشار القوة العسكرية وتنفيذ الجانب العسكري من الاتفاق، وأهمية التوعية المجتمعية بالقرار 1325 الخاص بالمرأة والسلام والأمن وكذا القرار 2250 الخاص بالشباب والسلام والأمن الداعيين لضرورة مشاركة النساء والشباب في عمليات بناء السلام وصنع القرار.


واختتم البيان إعلان إطلاق تحالف "أوقفوا الحرب واتحدوا لمواجهة فيروس كورونا" كتحالف مدني نسوي يسعى لوقف الحرب ومنع انتشار فيروس كورونا.
كفانا حرب ...
كفانا أطفال يتامى بدون أباء ...
كفانا شابات أرامل ...
كفانا أسر تفقد أبناءها الذين يذهبون وقوداً للحرب
دعوا أبناءنا يحملون الكتاب بدلاً عن البندقية ....
لا للحرب نعم للسلام.


حضر كلا من "مديرة المشروع" نجيبة محمد النجار مديرة المشاريع والبرامج مركز ( (SOS، ميسر التدريب" وليد عبد الحفيظ " استشاري وطني في مجال السلام والأمن .


المزيد في أخبار عدن
كابل كهرباء يتسبب ببتر يد فتاة بعدن
بترت يد فتاة في ريعان شبابها إثر سقوط كابل كهرباء ضغط عالي بالعاصمة عدن. وقالت مصادر محلية لـ"عدن الغد" أن كابل كهرباء ضغط عالي سقط بسبب الأحمال في منطقة الحسوة وأصاب
مدير البريقة يشدد بإتخاذ إجراءات قانونية بحق المتغيبين في المرافق الصحية بالمديرية
شدد مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن ، يونس محمد سليمان ناصر ، بإتخاذ إجراءات قانونية رادعة بحق المتغيبين والمنقطعين عن أعمالهم بالمراكز الصحية في المديرية
جامعة عدن تمنح الباحثة انتصار السقاف درجة الدكتوراة عن اطروحتها "جودة التعليم المدرسي وآثاره في بناء الشخصية السوية للطالب"
منحت جامعة عدن درجة الدكتوراة للباحثة انتصار علوي حسن السقاف على إطروحتها " جودة التعليم المدرسي وآثاره في بناء الشخصية السوية للطالب : دراسة سوسيولوجية (ميدانية)




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : مسلحون يغتالون شخصا بحي المنصورة بعدن
مصدر امني: قتيل شارع الكثيري ضابط امن
ظهور الرئيس صالح وحيدر العطاس في حفل زفاف كبير حضره ابرز قيادات الدولة
حكاية من اليمن.. معلمي القديم وحاضر اليمن الصعب
صورة نادرة في زواج احمد علي عبدالله صالح بحضور قيادات من الحزب الاشتراكي اليمني .. من هي؟
مقالات الرأي
كثيرا ما نسمع الناس في منطقتنا يستخدمون الفعل (لمخ) بمعنى لطم وصفع. ويسمع منهم قولهم في قصد الدعاء ( لمخينك
مُنذ أن تشكل الجيش الوطني اليمني وإبطاله يخوضون أعتى المعارك والله ناصرهم ولو كره الكارهون, والله حافظهم
احتفى اليمنيون مطلع الأسبوع الماضي في عملية "تبادل الأسرى" التي أشرف عليها مكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة
لماذا نشدد في طرحنا المتعلق بمشكلات وتعقيدات وأزمات "القضية الجنوبية" على مسألة دور "القيادات التاريخية
    *ازماتنا صراعات على السلطة من يستولي عليها* ..  *بداءت الصراعات بالقتال الاهلي بين فصيلين الجبهة
  قبل ألف ومائتي عام اقتحم اليمن رجلٌ من طبرستان اسمه "إبراهيم موسى" وقد اشتهر بلقب الجزار، كان تائهًا على
على ما يبدوا بأن أللعب بالاوراق السياسية أصبح لعب على المكشوف بين الإمارات والشرعية الدستورية التي يمثلها
منذ مساء أمس الاثنين والحديث كله عن استهداف علي جان يودك المسئول المالي للهلال الأحمر التركي بعدن، وعن من قام
  سهير رشاد السمان* استطاعت المرأة اليمنية على أكثر من صعيد أن تعمل على تفعيل القرار الأممي 1325 الصادر عن
عندما تشتغل السياسة صح تحقق انتصارات ومكاسب قبل عشرة أشهر نزلت لجان من صنعاء مكلفة بتجنيد ما يقارب ألف شاب من
-
اتبعنا على فيسبوك