آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-07:45م

شكاوى الناس


سكان حي العمائر بأبين يشكون مماطلات السلطة المحلية في صرف التعويضات

الأحد - 05 مايو 2013 - 05:58 م بتوقيت عدن

سكان حي العمائر بأبين يشكون مماطلات السلطة المحلية في صرف التعويضات
احدى عمائر الحي التي تعرضت لتدمير جراء الحرب التي دارت بين عناصر مفترضة من القاعدة والجيش اليمني - عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص:

قال سكان حي العمائر بمدينة  زنجبار ابين ان السلطات المحلية ومدير صندوق اعمار ابين يرفض صرف التعويضات لهم , دون حجج تذكر .

 

 وأوضح الأخ فادي محمد  ثابت قماطة احد سكان الحي ان " ان السلطة المحلية ومدير صندوق اعمار ابين وعدونا أكثر من مرة انهم سوف يعوضونا بمبلغ وقدرة 12 مليون ريال  وحينما ذهبنا لاستلامه ان المبلغ قد نقص بمقدار النصف (6 مليون ريال).

 

 وأشار قماطة في  شكوى بعث بها لـ(عدن الغد) انهم باتوا يتخوفوا من ان يتم التلاعب بمخصصات التعويض كما حصل مع اهالي محافظتي حضرموت التي صارت لهم سنين دون ان يتم تعويضهم .

 

 وناشد قماطة الرئيس  عبد ربه منصور هادي بالتدخل وانهاء التلاعب الحاصل في مبالغ التعويضات والتي قال ان السلطة المحلية تتلاعب فيها  وتحرم المستحقين .

 

مؤكدا " الوضع لا يحتمل الكثير  من التقاعس , الأسر مشرده والبعض الاخر يعيش في العراء  والأخر على بيوت الإيجار بعدن , ومنتظر التعويض  الذي تماطل الجهات المعنية في  صرفه لهم .

 

وقال " سكان حي العمائر في ابين نحمل السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ ومدير صندوق اعمار ابين مسئولية ما قد يحدث في حالة عدم صرف التعويضات للجميع وحسب المستحقين والمنازل التي تضررت جراء الحرب التي دمرت ابين. حد وصفه

 

واختتم " ان سرعة صرف التعويضات للمتضررين امر مهم ويجب ان يتم  بأقصى سرعة قبل ان تتفاقم المشاكل ويحدث ما لا يحمد عقباه .. الاهالي لا اعتقد يصبروا كثير ما ما تعرضوا له  من معاناة وحرمان