آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-06:51ص

أخبار عدن


عاجل : الإفراج عن المعتقل السياسي بجاش الاغبري من سجن المنصورة بعدن ((صور))

الإثنين - 29 أبريل 2013 - 12:20 م بتوقيت عدن

عاجل : الإفراج عن المعتقل السياسي بجاش الاغبري من سجن المنصورة بعدن ((صور))
المعتقل بجاش الاغبري الى جانب نائب مدير الامن بعدن والشيخ صالح بن فريد العولقي ومدير سجن المنصورة عقب الإفراج عنه قبل دقائق من كتابة الخبر -عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص

أفرجت سلطات الأمن اليمنية بعدن قبل قليل عن المعتقل السياسي بجاش الاغبري بعد فترة اعتقال دامت قرابة العام الكامل .

 

وتم الإفراج بحضور نائب مدير امن عدن العقيد "نجيب المغلس" والشيخ صالح بن فريد العولقي ورئيس تحرير صحيفة "عدن الغد" الزميل فتحي بن لزرق ومدير سجن المنصورة ووكيل النيابة الجزائية "وليد كزم".

 

وكان في استقبال المفرج عنه "بجاش الاغبري" عدد من أبناء الجنوب الذين تراصوا امام بوابة سجن المنصورة لاستقبال الاغبري.

 

وجاء الاغبري تأكيدا لتصريحات سابقة ادلى بها مقربون من الشيخ الصريمة وقالوا فيها ان الحكومة اليمنية وعدت بالإفراج عن عدد من المعتقلين الجنوبيين في سجونها بينهم "بجاش الاغبري" وحسن بنان" وآخرين .

ويوم امس قال الشيخ "جمال العولقي" وهو ممثل الشيخ الصريمة في اليمن لـ"عدن الغد" ان الحكومة وعدت بالافراج عن المعتقلين الجنوبيين خلال ساعات وهو ماتم لاحقا .

 

وجاءت عملية الإفراج هذه بعد ان رضخت الحكومة اليمنية للضغوط التي مارسها عليها الشيخ "احمد بن فريد الصريمة" الذي رهن عودته للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني بعدد من المطالب بينها الإفراج عن المعتقلين السياسيين من أبناء الجنوب في سجون الحكومة اليمنية وهو ماتم لاحقا .

 

ومن المتوقع ان يتم خلال الساعات القليلة القادمة الإفراج عن المعتقل الشيخ "حسن بنان" ورفاقه من سجن الأمن المركزي بصنعاء استكمالا لجهود الإفراج عن جميع المعتقلين الجنوبيين في صنعاء.

 

وعبر صحيفة "عدن الغد" توجه القيادي الجنوبي "بجاش الاغبري" بالشكر والتحية للشيخ "احمد بن فريد الصريمة" مؤكدا ان توجيهات رئاسية سابقة بالافراج عنه تم رفضها الا انه تم الرضوخ اخيرا للضغوط التي مارسها الشيخ الصريمة حتى تم الافراج عن المعتقلين الجنوبيين .