آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

مجتمع مدني


تعز : انعقاد اللقاء ألتشاوري الأول لتيار نهضة اليمن

السبت - 15 أغسطس 2020 - 11:28 م بتوقيت عدن

تعز : انعقاد اللقاء ألتشاوري الأول لتيار نهضة اليمن

تعز(عدن الغد ) خاص :

عقد تيار نهضة اليمن فرع محافظة تعز اللقاء التشاوري لفرع تيار نهضة اليمن بكلا من مديرية القاهرة ومديرية صالة وذلك لمناقشة أهداف التيار ورؤيته المستقبلية.

 بدء اللقاء بافتتاحية كلمة رئيس فرع التيار بمحافظة تعز الأستاذ مصطفى المريري مرحبا بالحاضرين وشاكرا لهم تواجدهم وحضورهم مشيرا إلى أن التيار قوة سياسية وطنية رافعة للشباب والنخب الصاعدة بعيدا عن الارتهان الخارجي والصراع الأيديولوجي، وأنه منبثق من الثوابت الوطنية ممثلة في الجمهورية الوحدة الوطنية والسيادة والديمقراطية.

كما أشار الى أن التيار يهدف في مرحلته الراهنة إلى دعم الشرعية وانهاء الانقلاب ، واستعادة الدولة، وبسط نفوذها على كامل التراب اليمني.

مؤكدا أن رؤية التيار تنبع من رؤية اليمن الاتحادي الجديد، وأنه يفتح أبوابه لكل الشباب والنخب الوطنية، كما أنه يرحب بالتعاون مع كل القوى السياسية لاستعادة الوطن والجمهورية.

وفي كلمته أشار الأمين العام لفرع المحافظة إلى أن التيار يسعى  إلى توحيد الصفوف وحشد الجهود نحو هدف بناء الدولة الاتحادية بكل مقوماتها ولن يأتي ذلك إلا من خلال استعادة الدولة وسيطرتها على كامل تراب الوطن وأن اللقاء هذا يشكل انطلاقة من الميدان من خلال جماهيره وأعضاءه لتحقيق أهداف التيار الوطنية الواضحة التي تعالج الواقع اليمني ومشكلاته،  وتلبي رغبة الشعب في التحرر من المليشيا والحروب وعودة الدولة، وتواكب تطلعات اليمنيين بشكل عام.

وفي الكلمة التي ألقاها عضو قيادة التيار لفرع مديرية صالة الأستاذ سمير العامري وبدئها بالترحيب بقيادة فرع التيار بالمحافظة منوها إلى أننا حظينا بوجود قيادة تمثل نخبة من الشباب على رأس هرم قيادة الفرع بالمحافظة وعلينا أن نكون عند مستوى ثقة قيادة الفرع ونعمل سويا نحو وطن أمن ومستقر خالي من النزاعات والصراعات والحروب ويمضي نحن هدف أسمى وهو مشروع بناء الدولة الاتحادية.

كما أشار ممثل مديرية صالة إلى أن البرنامج السياسي ومسودة مشروع اهداف التيار تم إعدادها وفق احتياج الواقع ومتطلبات الجماهير ويمثل خطوة مهمة للوصول إلى دولة ذات سيادة ودولة مواطنة متساوية وضامنة لكل أبناء الشعب وهي أهداف سامية جهلت مرجعيتها الثوابت الوطنية والنظام الجمهوري.

من جانب أخر ألقت نائب رئيس الفرع بالمحافظة الأستاذة عائدة ابراهيم كلمة إشارة فيها إلى دور المرأة في الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية مشيرة إلى أن التيار اولى أهمية كبيرة لمشاركة المرأة في العمل الوطني والسياسي وأن التيار يمنح المرأة نسبة ٣٠ % على كل المستويات.

وأن المرأة شريكة الرجل ومسؤولة مثله عن الدفاع عن الوطن والجمهورية والثوابت الوطنية.

منوهة إلى دور المرأة المحوري في العمل المدني والسياسي وأنه لا يقل عن دور الرجل في استعادة وبناء الدولة.

هذا وشهد اللقاء مشاورات حول أهداف التيار ولائحته التنظيمية كما قدم المشاركون نقاشات وطنية مسئولة حول خطة التيار وتفعيل أنشطته الميدانية كرافعة وطنية للنخب الصاعدة، وعلاقته بالقوى السياسية المؤيدة للشرعية والمناهضة للانقلاب الحوثي.

هذا وقد رفعت ورقة التوصيات لقيادة التيار للاستفادة منها في تطوير العمل وتوسيع دائرة النشاط الميداني للتيار.

حضر اللقاء قيادة فرع التيار بمحافظة تعز وفرعي مديرية القاهرة ومديرية صالة.