آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-07:36م

أخبار وتقارير


وزير الإعلام يعلق على جريمة إعدام الدكتور مطهر اليوسفي في البيضاء

السبت - 15 أغسطس 2020 - 09:29 م بتوقيت عدن

وزير الإعلام يعلق على جريمة إعدام الدكتور مطهر اليوسفي في البيضاء

عدن((عدن الغد))خاص:

علق وزير الإعلام اليمن معمر الارياني على جريمة إعدام طبيب الاسنان الدكتور مطهر اليوسفي من قبل مسلحين يتبعون تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء.

وقال الارياني في سلسلة تغريدات له: ندين ونستنكر بأشد العبارات الجريمة البشعة التي ارتكبتها عناصر ارهابية بإعدام الدكتور مظهر اليوسفي بطريقة وحشية بعد إجباره على الادلاء باعترافات تحت الضغط والتهديد، وهو الذي قدم خدماته لابناء مديرية الصومعة -محافظة البيضاء - طيلة عشر سنوات كطبيب أسنان في المركز الصحي للمديرية.

واشار الارياني إلى ان توقيت ارتكاب هذه الجريمة البشعة في ظل العدوان البربري الذي تشنه مليشيا الحوثي المدعومة من ايران على محافظة البيضاء، يثير علامات الاستفهام حول محاولات المليشيا استخدام ورقة الارهاب لفرض مخططها الانقلابي وتبرير عدوانها على المحافظة والتنكيل بأبنائها الشرفاء.

واكد الارياني، بان مليشيا الحوثي تدير ظهرها لمعسكرات الجماعات الارهابية "داعش، والقاعدة"وتهاجم مواقع الجيش والمقاومة بهدف توسيع حجم الفراغ والانفلات الامني الذي تستفيد منه العناصر الارهابية للتسلل وتنفيذ مثل هذه الأعمال الاجرامية،في دليل واضح على التخادم والتنسيق الكامل بين هذه التنظيمات الارهابية.

‏واوضح بان الحكومة الشرعية التي خاضت مواجهات مفتوحة وتمكنت من دحر الارهاب في "حضرموت،شبوة، ابين" بدعم وإسناد من تحالف دعم الشرعية بقيادة الاشقاء في السعودية، ملتزمة بمواجهة الجماعات الارهابية والمتطرفة بكافة أشكالها ومسمياتها في إطار معركتها الوطنية لاستعادة الدولة وتثبيت الأمن والاستقرار.