آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:32ص

رياضة


شرف محفوظ في رحاب (ذي أصبح) التاريخية

السبت - 15 أغسطس 2020 - 06:10 م بتوقيت عدن

شرف محفوظ في رحاب (ذي أصبح) التاريخية

شبام((عدن الغد)) خاص

 

 

شبام/ عبدالقادر العيدروس تصوير / صالح قمصي

 

 

▪️حل ظهر يوم الخميس 13 أغسطس نجم كرة القدم الأسبق في نادي التلال العدني والمنتخبات الوطنية (شرف محفوظ شرف) - الذي وصل مؤخرا الى وادي حضرموت في زيارة عمل - حل ضيفا على أحد أبناء ذي أصبح (أو ديصبح كما تسمى اليوم) ألا وهو رجل الخير والإحسان الشيخ / عمر محمد عبود باحمدون في منزله العامر.

 

وقد أعدت للضيف مأدبة غداء بهذه المناسبة بحضور ثلة من إداريي ولاعبي الأندية الأهلية والفرق الشعبية والمدربين والحكام وزملاء وأصدقاء المضيف

 

وفي الجلسة التي سادها جو من الود والصفاء ، ألقى الشاعر / محمد علي بازقامة قصيدة شعرية عدد فيها أدوار ونجاحات الباحمدون من خلال رعايته للعديد من المسابقات والفعاليات ودعمه السخي للفرق الرياضية.

 

الحاضرون تبادلوا أطراف الحديث مع النجم الخلوق (شرف) الذي لقوا إرتياحا معه وحرصوا على إلتقاط الصور التذكارية مع هداف العرب الذي يمتاز بابتسامته العريضة التي لا تفارق محياه.

 

▪️ بقي ان تعرف أن (ذي أصبح) تقع شمال شرق مدينة حوطة أحمد بن زين بمديرية شبام حضرموت، وهي منطقة مهمة يجهلها اليوم معظم الناس بمن فيهم الحضارم، على الرغم من أنها تعد واحدة من أقدم المستوطنات الحضرية التي شيدت قبل مئات السنين ، ويبدو أنها سميت باسم قبيلة حميرية حضرمية (بنو ذي أصبح) الذين يعود نسبهم إلى الحارث بن مالك بن زيد بن الغوث بن سعد بن عوف بن عدي بن مالك بن زيد الجمهور. ويقال إن منهم الإمام مالك وسيف بن ذي يزن.

وقد شهدت هذه البلدة قديما أحداثا تاريخية عظيمة ومهمة قبل الإسلام وفي صدر الإسلام،ش وسكنتها أقوام من حضرموت ومن كندة.