آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-06:25م

أخبار وتقارير


وزير الشباب والرياضة يلتقي برئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب بالكويت في لبنان

الأحد - 28 أبريل 2013 - 11:27 ص بتوقيت عدن

وزير الشباب والرياضة يلتقي برئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب بالكويت في لبنان
وزير الشباب والرياضة خلال لقاءه برئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب بالكويت في لبنان

بيروت((عدن الغد)) خاص:

التقى وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني معالي اللواء فيصل مساعد الجزاف رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بدولة الكويت وذلك على هامش اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب المقام في لبنان.
 
وفي اللقاء عبر الوزير الإرياني عن شكر وتقدير اليمن لدولة الكويت قيادة وشعباً على مواقفها الداعمة والمساندة لليمن قائلا : إن فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي دائماً ما يؤكد على دور الأشقاء في الخليج العربي ومنها دولة الكويت الشقيقة ممثلة بسمو الأمير احمد الجابر الصباح الذي كان له ولأشقائه قادة دول مجلس التعاون الخليجي الأثر الكبير لمساعدة اليمن في تجاوز أزمته من خلال المبادرة الخليجية.
 
 وأضاف وزير الشباب والرياضة بأن فخامة الرئيس هادي يبذل جهوداً كبيرة لبناء اليمن الجديد رغم كل الصعوبات والمعوقات والتحديات التي تواجهه ، مشيرا إلى أن القيادة الحكيمة لفخامته جنبت اليمن الحروب والويلات والتي كادت تمضي بالبلاد إلى مالا يحمد عقباه.
 
وأشار الوزير الإرياني في حديثه لنظيره الكويتي أن الوقت قد حان لانضمام اليمن إلى منظومة الألعاب الخليجية الكاملة معربا عن أمله في أن يكون للكويت موقفاً كبيراً في دعم هذا الموضوع خصوصاً وأن أول مشاركة لليمن في البطولات الخليجية بدأت من الكويت وعلى وجه التحديد في خليجي ١٦.

من جانبه عبر صاحب المعالي اللواء فيصل الجزاف عن تقديره وتقدير الكويت قيادة وشعباً لقيادة وشعب اليمن وقال : أننا في الكويت لن نألو جهداً مع إخواننا وأشقائنا في دول الخليج واللجنة الاولمبية الكويتية  لانضمام اليمن إلى كامل منظومة الألعاب الرياضية مبدياً استعداده وترحيبه لزيارة اليمن في خلال الفترة القادمة ومثمناً جهود وزير الشباب والرياضة في اليمن لتطوير الرياضة والشباب اليمني.


هذا وكان وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني قد وجه في ختام حديثه الدعوة للواء فيصل الجزاف لزيارة اليمن كما تم طرح فكرة إقامة أسبوع شبابي ثقافي بين شباب اليمن والكويت خلال الفترة القادمة وتم الاتفاق على إقامة الأسبوع الثقافي خلال هذا العام لما يربط الشعبين من علاقات قوية ومتينة.

 
حضر هذا اللقاء من الجانب اليمني الأستاذ عبد الله الدهبلي مدير عام النشاط الرياضي بالوزارة والأستاذ خالد الزوقري مدير عام مكتب الوزير. ومن الجانب الكويتي الأستاذ جابر عباس مدير عام مكتب رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة  والأستاذ عبد الله  عبد الرسول مدير المكتب الفني لقطاع الشباب.