آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:32ص

أخبار المحافظات


خطيب جامع سميح بسحيل سيئون الداعية الشيخ / بابحر يدعو المسلمين بالتميّز في الاخلاق والمعاملة والتنافس عليها

الجمعة - 14 أغسطس 2020 - 03:43 م بتوقيت عدن

خطيب جامع سميح بسحيل سيئون الداعية الشيخ / بابحر يدعو المسلمين بالتميّز في الاخلاق والمعاملة والتنافس عليها

سيئون / جمعان دويل

دعا فضيلة الداعية الشيخ / ابو ابراهيم محمد ابن صالح بابحر المسلمين في خطبة الجمعة اليوم بجامع سميح بحي السحيل بمدينة سيئون بالتميّز في اعمالهم ومعاملاتهم وبالأخلاق الحميدة والمحبة والتراحم والتكافل وصلة الارحام ومحبة الصلاة والصدقة .

واوضح الداعية / بابحر في خطبتي الجمعة بأن المسلم كما جاء في الحديث ( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ) , والمسلم , إذا تكلم صدق وإذا اوعد اوفاء وينبغي معاملة الناس بظاهره وباطنه وهذا التميّز الذي ينبغي ان يتنافس عليه المسلمين .

وناشد خطيب جمعة جامع سميح بسحيل سيئون المسلم ان لا يكون نسخة لغيره بل ينبغي ان يكون المسلم في تنافس مستمر في ابراز التميّز في وسط اسرته وحارته ومجتمعه وعمله ومعاملته مع كل فرد وهو الذي ينبغي التنافس عليه في هذا التميّز . مشيرا بان الله كرم الانسان بكل صفاته وكرمنا بالإسلام وبالتقوى والاخلاق وعبادة الله الواحد الاحد فأخلاقنا ومعاملاتنا وكل

حركات حياتنا كلها عبادة .

واكد الداعية الشيخ / بابحر بانه نحن المسلمون نتميّز عن غيرنا بعبادة الله وحده لهذا فالحياة كلها ميدان تنافس في عبادة الله واتباع ما جاء في كتاب الله وسنة رسول الله صل الله عليه وسلم , واضاف بان قدوتنا و اسوتنا[ محمد ] صل الله عليه وسلم ذا الخلق العظيم واسوتنا الانبياء والصالحين والاخيار , مستعرضا في خطبته نماذج من السيرة النبوية وقصص الانبياء وسيرة عدد من الصالحين والاخيار من هذه الامة التي تميّزت عن غيرها من الامم .

ودعا فضيلة الداعية الاسلامي الشيخ / ابو ابراهيم محمد ابن صالح بابحر الشباب المسلم بالتميّز والابتعاد عن الشبهات من أعداء الاسلام عن تقليدهم في راتهم وملابسهم واخلاقهم والاقتداء بالسلف من الشباب المسلم وينبغي التميّز كأمه عربية مسلمة ينظر لها العالم بنظرة العزة والافتخار