آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-01:50م

أخبار المحافظات


ذمار .. نساء يروين قصتهن عن تعرضهن للانتهاكات من عناصر حوثية في نقطة أمنية

الجمعة - 14 أغسطس 2020 - 03:30 م بتوقيت عدن

ذمار .. نساء يروين قصتهن عن تعرضهن للانتهاكات من عناصر حوثية في نقطة أمنية

ذمار(عدن الغد) خاص:

 

 تتعرض النساء في المحافظات التي تقع تحت سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية لأنواع عدة منها الانتهاكات والتعسفات من قبل المليشيا.

 وقالت شهادة لنساء كن في طريقهن من العاصمة صنعاء إلى محافظة مأرب إنهن تعرضن للتوقيف والاحتجاز دون غذاء أو شرب لأكثر من 8 ساعات في إحدى النقاط الحوثية بمنطقة سنبان التابعة لمحافظة ذمار.

 وبحسب الشهادة التي روتها رابطة الأمهات المختطفين امس الخميس عن النساء, بأنهن كن ثلاث مع ثلاثة أطفال, تم إيقافهن الساعة التاسعة صباحاً إلى السابعة مساء, بعد أن تمت مساءلتهن عن سبب سفرهم إلى مأرب.

 لم يقتنع الحوثيون بإجابات النساء بأنهن كن في زيارة أقاربهم في مأرب, إذ عملوا على احتجاز السائق لديهم, بينما تم احتجازهن في السيارة مع عدم السماح لهن بالخروج منها لأي أمر كان.

 وأضفن بأن الحوثيين قادوا السيارة وعادوا بها باتجاه مدينة ذمار, وفي مكان (غير آهل بالسكان) تم إنزالهن, وكان المكان مظلماً وموحشاً "شعرنا بخوف شديد, وتعرض الأطفال لنوبات رعب".

وتقول النساء إنهن استطعن التواصل مع أهاليهم, وتمت إعادتهم إلى منازلهن, إلا أنهن علمن بأن السائق ظل مخفياً لدى الحوثيين أكثر من ثلاثة أشهر.

 وتقيد المليشيا من حركة المواطنين وتمنع تناقلاتهم إلى المحافظات الأخرى خصوصاً مأرب, وهو التقييد الذي لم يستثن المرضى وكبار السن والنساء والأطفال, في صورة مخالفة للأعراف والشرائع السماوية, وفي انتهاكات واضحة لمبادئ حقوق الإنسان.