آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-07:56م

أخبار وتقارير


تقرير: إصلاح تعز يحاول إصلاح الخراب الذي الحقه سالم مع التحالف العربي

الجمعة - 14 أغسطس 2020 - 12:48 ص بتوقيت عدن

تقرير:  إصلاح تعز يحاول إصلاح الخراب الذي الحقه سالم مع التحالف العربي

خاص -حسام الخرباش

 

 شهدت تعز مسيرة حاشدة نظمها حزب الاصلاح للمطالبة بضبط الامن بتعز وتحرير ماتبقى من مناطق التي يسيطر عليها الحوثيين والاشادة بالدور السعودي في اليمن.

 

ورفع المحتجون لافتات تدعو الحكومة اليمنية إلى بسط سيطرتها وفرض الأمن في مواجهة الحوثيين والخارجين عن النظام والقانون بالمحافظة،واستنكر البيان ما سماه بـ"الأعمال الإجرامية التي ارتكبها مطلوبون أمنيا في تعز، وسقوط ضحايا أبرياء على طريق عبثهم الدموي"، مطالبا السلطات بملاحقتهم والتعامل معهم بحزم وقوة.

 

وتضمن بيان المسيرة ان تعز لن تكون يوماً قاعدة انطلاق لأي قوة تتوجه بالضرر والمساس بمصالح اليمن والسعودية الشقيقة،كما اشاد بالسعودية ودورها في اليمن مؤكداً المصير الواحد بين الجمهورية اليمنية  والمملكة العربية السعودية في معركة الهوية والوجود  في التصدي المشترك  للاطماع الفارسية ومخالبها في اليمن جماعة الحوثي.

وقبل ايام،قتل 4 مدنيين وأصيب 6 آخرون، جراء وقوع اشتباكات بين عناصر مسلحة في محافظة تعز اليمنية ودعت 13 منظمة حقوقية الأجهزة الأمنية بـ العمل على حماية المدنيين في محافظة تعز الجنوبية.

 

ويرى مراقبون ان حزب الاصلاح يحاول إصلاح الخراب الذي الحقه الرجل الاول باصلاح تعز والمستشار عبده فرحان المعروف باسم "سالم" .

 

واثارت تصريحات الرجل الاول بحزب الاصلاح بتعز عبده فرحان الملقب بسالم الساحة السياسية بعد ان نشر فيديو يتحدث فيه سالم عن نيتهم اقتحام المخا وتلقيهم دعم تركي ، واكد الرجل الاول لحزب الاصلاح بتعز ،عبده فرحان المشهور باسم سالم ،ان تركيا ستتدخل باليمن وهناك تحالف ايراني تركي ضد الخليج وستكون دول الخليج كالفئران ،مشيراً ان ايران ستتدخل لانقاذهم كما ان تركيا مستعدة للتدخل وادخال عربات عسكرية وسلاح ،لافتاً ان تدخل دول كبرى في إشارة لتركيا،سيقهر السعودية والتحالف .

 

وقال سالم،الميناء حقنا في اشارة الى المخا الذي تسيطر عليه القوات المشتركة ،مؤكداً نيتهم السيطرة على المخا ،ساخراً من قوة السعودية التي لم تستطع القضاء على الحوثي الذي توغل الى اراضيها ،مطالباً اتباعه برص الصفوف والاستعداد الى ماقد ييسره الله.