آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-09:09ص

مجتمع مدني


تعز : اختتام دورتي الراحل عبدالله خليل "الصحافة وحقوق الإنسان" و"الصحافة في ظل النزاعات المسلحة

الخميس - 13 أغسطس 2020 - 08:32 م بتوقيت عدن

تعز : اختتام دورتي الراحل عبدالله خليل "الصحافة وحقوق الإنسان" و"الصحافة في ظل النزاعات المسلحة

تعز(عدن الغد ) خاص :

اختتمت اليوم أعمال الدورة الخاصة بالصحافة أثناء الصراعات والتي نظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان hritc  خلال الفترة من 6 إلى 10 أغسطس الدورة التدريبية والتي أطلق عليها إسم المحامي الراحل عبدالله خليل الخبير الحقوقي وأحد مؤسسي مركز المعلومات.

وتضمنت الدورة محورين رئيسيين المحور الاول الصحافة وحقوق الإنسان، والمحور الثاني الصحافة في ظل النزاع المسلحة.

وشارك في الدورة التي أشرف عليها الخبير الحقوقي مجدي حلمي  55 مشاركا ومشاركة من مختلف أرجاء الوطن العربي.

وقال المدرب مجدي حلمي أن الدورة شكلت إضافة حقيقية حيث أكد المشاركون من خلال تفاعلهم المتميز وربط معارفهم بالعمل الميداني .

وتركزت الدورة على تعزيز قدرات المشاركين في الجانب المهني وكذلك معرفة الأساسيات الحقوقية الهامة.

في مبادئ حقوق الإنسان والقانون الدولى الإنساني.

من جهته أشار عرفات الرفيد المدير التنفيذي إلى تميز هذه الدورة التي تأتي ضمن برامج المركز التدريبية المتخصصة والتي يعمل المركز  عليها خلال الفترة القادمة لمواجهة التحديات الصعبة التي تمر بها المنطقة العربية.

وأستهدفت دورة الراحل عبدالله خليل عددا من الصحفيين والناشطين الإعلاميين والمحامين بمختلف الدول العربية، وذلك عبر برنامج مكثف في محورين رئيسيين الأول تناول موضوعات: حرية الرأي والتعبير وحقوق الإنسان وكيفيه كتابة الأخبار والتقارير الإخبارية والتحقيق الصحفي والتحليل والمتابعة الخبرية بأنواعها.

والثاني تناول موضوعات : النزاعات المسلحة في القانون الدولي ودور الصحافة في تهدئة النزاعات وحماية الصحفيين وفنون التغطية والتصوير الصحفي اث٥ناء النزاعات المسلحة.

وأطلق مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان في نهاية الدورة دليل التدريب الخاص بالصحافة في ظل النزاع المسلح ليكون إضافة معرفية متاحة لكل الإعلاميين والحقوقيين.