آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:25م

أخبار وتقارير


اليمن يحصل على المركز الأول في تقييم شبكة " أريج " للصحافة الاستقصائية

الأحد - 28 أبريل 2013 - 09:49 ص بتوقيت عدن

اليمن يحصل على المركز الأول في تقييم شبكة " أريج " للصحافة الاستقصائية
شعار الشبكة

((عدن الغد)) خاص:

حصلت اليمن على المركز الأول في تقييم شبكة " أريج " للصحافة الاستقصائية العربية في مجال استخدام الوسائط المتعددة أثناء أعداد وتنفيذ الأعمال الصحفية الاستقصائية المعتمدة على الصوت والصورة .

 

 

وكان الصحفيين الذين حققوا المركز الأول في التقييم مشاركين من مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر والتوزيع ومن مؤسسة يمن تايمز .

 

 

وجاء تقييم شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية ( أريج ) في اختتام أعمال ورشة التدريب التي أقيمت في –عمًان – بالمملكة الأردنية بمشاركة الصحفيين الذين يمثلون وسائل الأعلام في عدد من الدول العربية وفي حفل الاختتام اشادت الأستاذة / رنا الصباغ المدير التنفيذي لشبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية (أريج) بمستوى الأعمال والتحقيقات المصورة المعتمدة على الفيديو وتقنيات المونتاج وخاصة الأعمال الميدانية المصورة التي تم تنفيذها في عمان من قبل فريق العمل المشارك من اليمن .

 

 

وكانت أيام ورشة التدريب التي أستمرت أسبوع تركزت حول تعريف المشاركين على القصص الإنسانية واستخدامات الوسائط المتعددة أثناء المقابلات الميدانية وكيفية تحويل القصص من مكتوبة الى مصورة وسبل تحرير الفيديو والمواد المصورة ,, بالإضافة الى صقل مواهب وقدرات الصحفيين عبر التدريب والتأهيل ليكون (صحفي شامل) قادراً على التعاطي مع مختلف التقنيات أثناء تنفيذ التحقيقات الاستقصائية .

 

وقد شارك في عملية التدريب والتأهيل كلاً من الخبير الدولي السيد هنريك جرونت وومن الاردن الأستاذ جواد العمري ورشا عبدالوهاب وهلا الهنداوي ومن اليمن شارك في أعمال ورشة التدريب 6 صحفيين بينهم أربعة صحفيين من مؤسسة الثورة للصحافة وهم عبدالواسع الحمدي وايادالموسمي معين النجري واشراق دلال وأثنين من مؤسسة يمن تايمز وهما صادق الوصابي وساره الزوقري .

 

 

من/عبدالواسع الحمدي