آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:59ص

رياضة


الريال يحسم ديربي مدريد وبرشلونة يتعادل وليفربول يضرب بقوة

الأحد - 28 أبريل 2013 - 07:03 ص بتوقيت عدن

الريال يحسم ديربي مدريد وبرشلونة يتعادل وليفربول يضرب بقوة
مانشستر سيتي يعزز موقعه في المركز الثاني

متابعات

رد النجم الارجنتيني ليونيل ميسي على من انتقد الاداء الذي قدمه الثلاثاء الماضي امام بايرن ميونيخ الالماني لكنه لم يتمكن من تجنيب فريقه برشلونة المتصدر التعثر في الباسك امام مضيفه اتلتيك بلباو بالتعادل معه 2-2 السبت على ملعب "سان ماميس" في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

 

وبدأ برشلونة اللقاء بابقاء ميسي على مقاعد الاحتياط نتيجة عدم تعافيه بشكل كامل من الاصابة التي اثرت على ادائه، بحسب اعتراف اللاعب الارجنتيني، في مباراة الثلاثاء الماضي التي خسرها النادي الكاتالوني امام بايرن ميونيخ برباعية نظيفة في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا.

 

لكن مدرب "بلاوغرانا" اضطر الى الزج بافضل لاعب في العالم خلال الاعوام الاربعة الاخيرة في الشوط الثاني بعد ان انهى فريقه الشوط الاول متخلفا بهدف سجله ماركيل سوسايتا في الدقيقة 27 بعد هجمة مرتدة سريعة انهاها اريتس ادوريس بتمريرة عرضية الى زميله في خط هجوم النادي الباسكي فاودع الاخير الكرة شباك الحارس فيكتور فالديس.

 

لكن ميسي قلب الطاولة على صاحب الارض بعد دخوله في الدقيقة 58 بدلا من تشافي هرنانديز وادرك التعادل في الدقيقة 67 بعد مجهود فردي رائع حيث تلاعب بثلاثة مدافعين قبل ان يضع الكرة بعيدا عن متناول الحارس غوركا ارايسوس، معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 44 هدفا.

 

ولم ينتظر النادي الكاتالوني سوى دقيقتين ليسجل هدف التقدم بفضل ميسي ايضا اذ مرر الارجنتيني الكرة برأسه للتشيلي اليكسيس سانشيز بعد عرضية من البرازيلي دانيال الفيش فسددها لاعب اودينيزي الايطالي السابق في الشباك (69).

 

واعتقد الجميع ان برشلونة سيخرج فائزا للمرة الرابعة على التوالي والثامنة والعشرين هذا الموسم وبانه قد يحسم اللقب في حال خسارة ملاحقه ريال مدريد امام جاره ومضيفه اتلتيكو مدريد الثالث، لكن صاحب الارض خطف التعادل في الدقيقة الاخيرة بكرة سددها اندر هيريرا من حدود المنطقة.

 

ورفع برشلونة الذي يستضيف بايرن ميونيخ الاربعاء المقبل في اياب نصف نهائي دوري الابطال (الذهاب صفر-4)، رصيده الى 85 نقطة في الصدارة بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد الذي تعادل مع مضيفه وجاره اتلتيكو مدريد 1-1 على ملعب فيسنتي كالديورن امام 54 الف متفرج.

 

واراح البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الفريق الملكي عددا لا بأس به من الاساسيين بانتظار لقاء الحسم في اياب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا حيث يستضيف الثلاثاء على ملعب سانتياغو برنابيو بوروسيا دورتموند الالماني الذي فاز ذهابا على ارضه 4-1، ومن ابرزهم مواطنه كريستيانو رونالدو والفرنسي رافائيل فاران والالماني مسعود اوزيل وتشابي الونسو والكرواتي لوكا مودريتش والارجنتيني غونزالو هيغواين.

 

وافتتح اتلتيكو مدريد التسجيل بهدف سريع عبر الكولومبي رادامل فالكاو بعد ان رفع الاوروغوياني دييغو غودين كرلاة من ركلة حرة تابعها برأسه من زاوية ضيقة في مرمى الحارس دييغو لوبيز (4) رافعا رصيده الى 26 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين.

 

ولم يطل الانتظار كثيرا حتى ادرك ريال التعادل من ركلة حرة نفذها الارجنتيني انخل دي ماريا ارتطمت بزميله البرازيلي ريكاردو كاكا ثم بمدافع ريال مدريد السابق فرانشيسكو خوان فران واستقرت على يمين حارسه البلجيكي تيبو كورتوا (13).

 

وتبادل الفريقان الهجمات والفرص والخطورة كان ابرزها للفرنسي كريم بزيمة الذي انفرد بكورتوا وسدد في قدميه مضيعا على الفريق الضيف فرصة التقدم (41).

 

وفي الشوط الثاني، اضاع لاعب اتلتيكو مدريد ماريو سواريز هدفا بطريقة بنزيمة لكنه سدد بجانب القائم لمرمى لوبيز (57) قبل ان ينجح دي ماري افضل لاعب في اللقاء في منح التقدم للفريق الضيف بعدما تلقى كرة عند حدود المنطقة فهرب من رقابة ظله وسددها منحرفة استقرت في الزاوية اليسرى البعيدة عن متناول كورتوا (63).

 

وكاد الفارو موراتا يضيف الثالث بتسديدة مركزة نجح كورتوا في التصدي لها (70)، ثم انخفض اداء اتلتيكو مدريد مع انه كان الافضل في بداية هذا الشوط ليخرج خاسرا وتقل فرصه في المنافسة على لقب وصيف البطل اذ اصبح الفارق بينهما 6 نقاط.

 

وعزز سلتا فيغو حظوظه بالبقاء في دوري الاضواء بعدما حقق فوز الثاني على التوالي والثامن هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه ليفانتي 1-صفر.

 

ويدين سلتا فيغو بفوزه الثمين جدا الى الارجنتيني اغوستو بيريز وخوسيه باركيرو، اذ سجل الاول هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20 فيما اهدر الثاني ركلة جزاء لاصحاب الارض في الدقيقة 56 بعد ان سدد خارج الخشبات الثلاث.

 

ورفع سلتا فيغو رصيده الى 30 نقطة وصعد مؤقتا من المركز التاسع عشر قبل الاخير الى السادس عشر وبفارق ثلاث نقاط فقط عن ريال سرقسطة متذيل الترتيب الذي يلعب لاحقا مع منافسه على البقاء ايضا ريال مايوركا.

 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 85 نقطة من 32 مباراة

 

2- ريال مدريد 74 من 33

 

3- اتلتيكو مدريد 68 من 33

 

4- ريال سوسييداد 55 من 32

 

5- فالنسيا 53 من 32

 

 سيتي يتجاوز خيبة اللقب ويعزز مركزه الثاني وتوتنهام يتعثر

 تجاوز مانشستر سيتي خيبة المرحلة الماضية وعزز مركزه الثاني وذلك بفوزه على ضيفه وست هام يونايتد 2-1 السبت في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم الذي حسم لقبه الاثنين الماضي لمصلحة مانشستر يونايتد.

 

ويدين سيتي الذي تنازل عن لقبه بخسارته في المرحلة السابقة امام توتنهام (1-3) وفوز جاره اللدود يونايتد على استون فيلا (3-صفر)، بفوزه الى الارجنتيني سيرخيو اغويرو والعاجي يايا توريه، اذ افتتح الاول التسجيل في الدقيقة 28 بعد سلسة من التمريرات المميزة بين توريه بالذات والاسباني دافيد سيلفا والفرنسي سمير نصري الذي كان صاحب تمريرة الهدف الحادي عشر هذا الموسم لمهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني السابق، ثم اكد الثاني فوز فريق المدرب الايطالي روبرتو مانشيني بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 83 بتسديدة من خارج المنطقة.

 

اما هدف وست هام الذي مني بهزيمته الاولى في مبارياته الست الاخيرة، فسجله اندي كارول في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع مستفيدا من خطأ فادح للحارس جو هارت.

 

ورفع سيتي الذي يملك مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة والثلاثين مع وست بروميتش البيون يخوضها في 7 المقبل، رصيده الى 71 نقطة بفارق 8 نقاط عن ارسنال الثالث الذي يتواجه غدا الاحد مع ضيفه البطل، و9 عن الفريق اللندني الاخر تشلسي الرابع الذي يلعب غدا ايضا مع سوانسي سيتي علما بان فريق المدرب الاسباني رافايل بينيتيز يملك ايضا مباراة مؤجلة كما حال جاره الاخر توتنهام الخامس الذي فشل في الصعود الى المركز الثالث ولو موقتا وذلك بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه الجريح ويغان اثلتيك 2-2 في مباراة كاد يخسرها لولا هدية من اصحاب الارض في الدقيقة قبل الاخيرة.

 

واستهل توتنهام اللقاء بشكل جيد اذ افتتح التسجيل في الدقيقة 9 عبر نجمه الويلزي غاريث بايل الذي استفاد من خطأ مشترك بين المدافع الهندوراسي ماينور فيغويروا والحارس الاسباني جويل روبلس اذ اعاد الاول الكرة للثاني فشتتها الاخير مباشرة لتصل الى بايل الذي حولها في الشباك، مسجلا هدفه التاسع عشر في الدوري هذا الموسم.

 

لكن ويغان الذي سيشارك في مسابقة الدوري الاوروبي الموسم المقبل رغم انه مهدد بالهبوط الى الدرجة الاولى وذلك بسبب تأهله الى نهائي الكأس حيث يواجه مانشستر سيتي (الاخير سيشارك في دوري الابطال)، ادرك التعادل سريعا من كرة رأسية لايمرسون بويس اثر ركلة ركنية نفذها الاسكتلندي شون مالوني (11).

 

وبقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط الاول ثم وفي بداية الثاني تمكن ويغان من تسجيل هدف التقدم بكرة سددها كالوم ماكمانامان من حدود المنطقة الى شباك الحارس الفرنسي هوغو لوريس (49).

 

واعتقد الجميع بان ويغان سيخرج من هذه المباراة بالنقاط الثلاث التي ستخوله ترك المركز الثامن عشر الذي يهبط صاحبه الى الدرجة الاولى لاستون فيلا قبل مباراة الاخير مع ضيفه سندرلاند الاثنين في ختام المرحلة، لكن بويس الذي سجل له هدف التعادل، اهدى الفريق اللندني نقطة بعد ان حول الكرة داخل شباك فريقه اثر ركلة حرة نفذها طوم هادلستون وحولها الالماني لويس هولتبي نحو المرمى (89).

 

واستفاد ايفرتون من تعثر توتنهام ليعزز حظوظه بالحصول على المركز الخامس المؤهل الى الدوري الاوروبي الموسم المقبل (البطاقتان الاخريان لبطلي الكأس وكأس الرابطة)، وذلك بعد ان تغلب بدوره على ضيفه اللندني فولهام بهدف سجله الجنوب افريقي ستيفن بينار (16).

 

ورفع فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز رصيده الى 59 نقطة في المركز السادس بفارق 3 نقاط عن توتنهام و5 عن جاره ليفربول الذي اكتسح مضيفه الجريح نيوكاسل يونايتد بسداسية نظيفة رغم افتقاده لهدافه الاوروغوياني لويس سواريز الذي اوقف لعشر مباريات بسبب عضه الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش في المباراة السابقة امام تشلسي (2-2).

 

ويدين ليفربول الذي يتواجه مع جاره ايفرتون الاحد المقبل على ملعب "انفيلد"، بفوزه الكبير الى جوردان هندرسون (17 و76) ودانيال ستاريدج (54 و60) والدنماركي دانيال اغر (3) والايطالي فابيو بوريني (74) في مباراة اكملها صاحب الارض بعشرة لاعبين في ربع الساعة الاخير بعد طرد الفرنسي ماتيو ديبوشي.

 

وحقق وست بروميتش البيون فوزا كبيرا على مضيفه ساوثمبتون بثلاثة اهداف نظيفة سجلها الفرنسي مارك انطوان فورتون (6) والبلجيكي روميلو لوكاكو (67) والايرلندي شاين لونغ (77) في مباراة شهدت طرد الاوروغوياني غاستون راميريز (70) ودانيال فوكس (82) من اصحاب الارض وصاحب الهدف الاول فورتون (70) من الضيوف.

 

وابتعد ستوك سيتي عن منطقة الخطر ورفع رصيده الى 40 نقطة بفوزه على ضيفه نوريتش سيتي بهدف لتشارلي ادم (46).

 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 84 نقطة من 34 مباراة

 

2- مانشستر سيتي 71 من 34

 

3- ارسنال 63 من 34

 

4- تشلسي 62 من 33

 

5- توتنهام 62 من 34

 

 نابولي يتشبث بالمركز الثاني واودينيزي يعزز حظوظه الاوروبية

 تشبث نابولي بالمركز الثاني بفوزه على مضيفه بيسكارا الوافد الجديد وصاحب المركز الاخير 3-صفر، وعزز اودينيزي حظوظه بالمشاركة في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل بعد فوزه الثمين خارج قواعده على كالياري 1-صفر السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

 

في المباراة الاولى، قاوم بيسكارا طوال الشوط الاول لكنه سرعان ما سقط في الثاني فاهتزت شبكه في الدقيقة الاولى بقذيفة من السويسري غوكهان ايلنر (46)، وعزز المقدوني غوران بانديف هذا التقدم بالهدف الثاني بعد عرضية منم كريستيان ماجيو (58).

 

وختم السويسري بليريم جمالي النتيجة بالهدف الثالث اثر تمريرة من لاعب بيسكارا السابق لورنتسو اينسينيي (81).

 

ورفع نابولي رصيده الى 69 نقطة بفارق 8 نقاط عن يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب الذي يحل الأحد ضيفا على جاره تورينو.

 

وفي المباراة الثانية، يدين اودينيزي بفوزه الرابع على التوالي والرابع عشر هذا الموسم الى الارجنتيني روبرتو بيريرا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56 بعد تمريرة من ماوريتيسو دوميتيسي، رافعا رصيد فريقه الى 54 نقطة في المركز الخامس موقتا وبفارق 5 نقاط عن ميلان صاحب المركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري الابطال الموسم المقبل، وذلك قبل مباراة الاخير مع كاتانيا اليوم الاحد.

 

وستكون المنافسة محتدمة في المراحل الاخيرة على المراكز من الثالث الى الخامس بين ميلان (59 نقطة) وفيورنتينا (58) واودينيزي (54) وانتر ميلان (53) وروما (52) ولاتسيو (51).

 

وفي مباراة ثالثة، تعادل اتالانتا مع ضيفه بولونيا بهدف للويجي جورجي (67)، مقابل هدف لالبرتو جيلاردينو (76).

 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 77 نقطة من 33 مباراة

 

2- نابولي 69 من 34

 

3- ميلان 59 من 33

 

4- فيورنتينا 58 من 33

 

5- اودينيزي 54 من 34

 

انتصارات صعبة لبايرن ودورتموند وباير

 فاز بايرن ميونيخ المتوج بطلا على ضيفه فرايبورغ الخامس 1-صفر، وبوروسيا دورتموند الثاني وبطل الموسمين الماضيين على مضيفه فورتونا دوسلدورف 2-1، وباير ليفركوزن الثالث على ضيفه فيردر بريمن بالنتيجة ذاتها السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم.

 

في المباراة الاولى على ملعب اليانز ارينا وامام 71 الف متفرج، لعب بايرن ميونيخ بتشكيلة احتياطية غاب عنها الحارس مانويل نوير والمدافع البرازيلي دانتي والفرنسي فرانك ريبيري والاسباني خافي مارتينيز والهولندي اريين روبن والنمسوي دافيد الابا وماريو غوميز بهدف توفير جهودم للقاء الاياب في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا الاربعاء المقبل ضد برشلونة الاسباني بعد ان اكتسحه ذهابا 4-صفر.

 

وانتظر بايرن ميونيخ حتى الدقيقة 35 لافتتاح بعدما نفذ شيردان شاكيري ركلة حرة استقبلها التركي ايمري جان واكملها برأسه في شباك اوليفر باومان.

 

وفي الشوط الثاني، حافظ كل من الفريقين على شباكه رغم المحاولات الهجومية من كلا الجانبين لتبديل النتيجة التي صمدت حتى نهاية اللقاء.

 

في المباراة الثانية على ملعب "ال تي يو" وامام 54 الف متفرج، خاض المدرب يورغن كلوب المباراة على غرار بايرن ميونيخ بتشكيلة احتياطية ايضا لادخار جهود اساسبه للقاء ريال مدريد الاسباني الثلاثاء في العاصمة الاسبانية في اياب البطولة الاوروبية بعد ان فاز ذهابا 4-1.

 

وكان فورتونا دوسلدورف المهدد بالهبوط ندا قويا لدورتموند الذي افتتح التسجيل بصعوبة بعد كرة من قائده سيباستيان كيهل الى نوري شاهين الذي اطلقها بيسراه من نحو 30 مترا قوسية عالية تطاول لهخا الحارس فابيان جيفر واصابها بيده دون ان يمنعها من دخول مرماه (20).

 

واستمر فورتونا في مبادلة ضيفه الهجمات والخطورة، وشعر كلوب بحراجة الموقف فزج في منتصف الشوط الثاني بالبولنديين روبرت ليفاندزوفسكي، صاحب الرباعية في مرمى ريال مدريد، وياكوب بلاشتشيكوفسكي الذي نجح في تعزيز تقدم فريقه اثر كرة في العمق من شاهين (70).

 

وقلص اصحاب الارض الفارق بعد ان سجل لهم آدم بوجيك من ضربة رأس بعد ركلة حرة نفذها اكسل بيلينغهاوزن (88).

 

وفي المباراة الثالثة على ملعب باي ارينا وامام اكثر من 30 الف متفرج، يدين ليفركوزن بفوزه الى شتيفان كيلسينغ الذي سجل هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء تسبب بها سيباستيان ميليتس لخشونته ضد سيدني سام (36)، رافعا رصيده الى 22 هدفا بفارق هدف خلف ليفاندوفسكي.

 

وكما في المباراة الاولى، لم تتحرك الامور في الشوط الثاني عما كانت عليه في الاول رغم احتلاف صورة العرض من جانب الضيوف الذين حالوا الخروج بنقطة باي ثمن دون ان ينجحوا في مسعاهم.

 

وعلى ملعب فولكسفاغن ارينا وامام 30 الف متفرج، جمد فولفسبورغ رصيد ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ عند 44 نقطة وابقاه في المركز السابع بفوزه عليه 3-1 وصار عاشرا موقتا برصيد 40 نقطة.

 

وكان فولفسبورغ سباقا الى افتتاح التسجيل عبر مكسيميليان ارنولد الذي استثمر تمريرة مركزة من البرازيليي دييغو (34).

 

وفي الشوط الثاني، تمكن بوروسيا مونشنغلادباخ من ادراك التعادل في وقت مناسب جدا بعد تمريرة داخل المنطقة من باتريك هرمان ومتابعة من لاعب منتخب شباب المانيا (دون 21 عاما) سابقا بينيل كوكو ملابا (52).

 

واعاد الكرواتي ايفيكا اوليتش التقدم لفولفسبورغ بالهدف الثاني بمؤازرة من صانع الالعب دييغو الذي ارسل كرة بينية في قلب المنطقة تابعها الاول في الشباك (61).

 

وعزز دييغو بنفسه تقدم فولفسبورغ بالثالث بعد ان رد له اوليتش التحية بالطريقة نفسها من كرة بينية تابعها الاول من عند نقطة الجزاء (35).

 

وهزم هوفنهايم ضيفه نورمبرغ 2-1 على ملعبه راين نيكار ارينا وامام 29 الف متفرج.

 

وافتتح صاحب الارض التسجيل في وقت مبكر عندما مرر فابيان جونسون كرة الى توبياش فايز داخل المنطقة تابعها الاخير من زاوية ضيقة في شباك رافائيل شايفر (11).

 

وعزز هوفنهايم التقدم بالهدف الثاني عن طريق البوسني سياد صالحوفيتش الذي تابع برأسه كرة عرضية وصلته من فولاند (19).

 

وفي الشوط الثاني، حصل نورمبرغ على ركلة جزاء بعد خشونة تعرض لها نيكلاس ستارك من قبل كون كاستيلز نفذها بنجاح تيمي سيمونز (58).

 

وعلى ملعب "اس جي ال" ارينا وامام نحو 31 الف متفرج، فجر الوافد الجديد اوغسبورغ صاحب المركز السادس عشر والمهدد بخوض ملحق من اجل البقاء، مفاجأة كبيرة بفوزه على ضيفه شتوتغارت 2-صفر في الشوط الثاني بعد ان كان الاول سلبيا اداء ونتيجة.

 

وافتتح اوغسبورغ التسجيل بعد ان نفذ توبياس فيرنر كرة من ركلة ركنية ارتقى لها ساشا مولدرز برأسه ووضعها في الشباك (61) رافعا رصيده الى 10 اهدف في البطولة.

 

واضاف الكندي مارسيل دي يونغ الهدف الثاني اثر تمريرة من دانيال باير (83)، ثم قضى الكوري الجنوبي دونغ-وون جي على اي امل لشتوتغارت بالعودة حين سجل الهدف الثالث بعد ان قاد اندريه هان هجمة معاكسة (85) فتساوى فريقه نقاطا مع فورتونا دوسلدورف (27 لكل منهما)، وعمق بالتالي جرح شتوتغارت القابع في المركز الثاني عشر وله 39 نقطة.

 

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بسقوط غرويثر فوروث امام نورمبرغ 2-3، وتختتم الاحد فيلتقي ماينتس مع اينتراخت فرانكفورت، وشالكه مع هامبورغ.

 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 84 نقطة من 31 مباراة

 

2- بوروسيا دورتموند 64 من 31

 

3- باير ليفركوزن 56 من 31

 

4- شالكه 46 من 30

 

5- فرايبورغ 45 من 31

 

اينتراخت فرانكفورت 45 من 30

 

 مرسيليا يعزز مركزه الثاني في الدوري الفرنسي

عزز مرسيليا مركزه الثاني المؤهل مباشرة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل وذلك بفوزه على مضيفه لوريان 1-صفر السبت في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

 

ويدين مرسيليا الذي لم يذق طعم الهزيمة للمباراة الثامنة على التوالي منذ خسارته امام باريس سان جرمان المتصدر (صفر-2) في 24 شباط/فبراير الماضي، بفوزه التاسع عشر هذا الموسم الى ماتيو فالبوينا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 25 بعد ان سقطت الكرة امامه اثر تسديدة من الغاني اندريه ايو صدها الحارس ابيان اودار فتابعها في الشباك.

 

ورفع فريق المدرب ايلي بوب رصيده الى 64 نقطة في المركز الثاني بفارق 6 نقاط عن سان جرمان المتصدر الذي يلتقي مضيفه ايفيان غدا الاحد، و5 نقاط عن ليون الثالث الذي يلعب الاحد ايضا مع ضيفه سانت اتيان الرابع في قمة نارية حاسمة في معركة المركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا.

 

وفاز اجاكسيو على ضيفه مونبلييه حامل اللقب 2-1. سجل للفائز الذي لعب من دون مدافعه المالي فوسيني دياوارا المطرود (47)، اندي ديلورت (82) من ركلة جزاء تسبب بها المدافع المغربي عبد الكوتري وطرد (81)، والكيني دينيس اولييتش (90 1)، وللخاسر انطوني مونييه (56).

 

وتغلب رين على مضيفه بريست 2-صفر بعد ان حسم النتيجة في الشوط الاول بتسجيله الهدفين عن طريق عبد اللاي دوكوريه (28) والكولومبي فيكتور هوغو مونتانو (37).

 

وتعادل سلبا باستيا مع تولوز، وبوردو مع ريمس، وفالنسيان مع نانسي.

 

وتختتم المرحلة الأحد بلقاء ثالث يجمع نيس مع تروا.

 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 70 نقطة من 33 مباراة

 

2- مرسيليا 64 من 34

 

3- ليون 59 من 33

 

4- سانت اتيان 57 من 33

 

5- ليل 56 من 33