آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار وتقارير


طلاب الجنوب في الهند ينظمون وقفه احتجاجية بمناسبة ذكرى إعلان الحرب على الجنوب

السبت - 27 أبريل 2013 - 09:49 م بتوقيت عدن

طلاب الجنوب في الهند ينظمون وقفه احتجاجية بمناسبة ذكرى إعلان الحرب على الجنوب
جانب من الوقفة الطلابية لأبناء الجنوب في الهند في ذكرى الحرب على الجنوب.

الهند (عدن الغد) خاص

احتشد صباح اليوم السبت الموافق 27 ابريل 2013م عدد كبير من طلاب الجنوب الدارسون في مدينة بانجلور الهندية وذلك بمناسبة الذكرى الــ19 لإعلان الحرب على الجنوب 27 من قبل النظام الشمالي في صنعاء.

وفي هذه الوقفة الطلابية التي نظمها  طلاب الجنوب في الهند ألقيت العديد من الكلمات والأشعار الحماسية الثورية من بينها بيان الفعالية التي ألقاه الطالب عمار علوان المفلحي والذي قال فيه:
"إن يوم الــ27 من ابريل يوم اغتصاب الجنوب تحت جنازير الدبابات وجحافل التتار الجدد يوم الـ27 من ابريل هو اليوم الأسود اليوم الحزين لكل جنوبي يوم تم في إعلان اجتياح الجنوب من قبل جحافل الفيد والنهب اليمني ليأكلوا بعدها الأخضر واليابس".

وجدد طلاب الهند " العهد للشهداء أننا لن نتراجع ولن نهدأ حتى طرد المحتلين ولنظهر للعالم اجمع أننا مصرين على مطالبنا مهما تجاهلنا العالم والإقليم حيث أن القرار بالأول والأخير يعود إلى شعب الجنوب فهو الوحيد صاحب الحق في التحرير والاستقلال".

عقب ذلك ألقيت قصيده ثوريه حماسية من قبل الشاعر الجنوبي عبد الكريم الأحمري نالت إعجاب الحاضرين، بعدها ردد الحاضرون شعارات الثورة الجنوبية وشعارات التحرير والاستقلال مجددين العهد والوفاء لكل شهداء الجنوب على مواصلة السير حتى نيل التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب على كامل ترابها الوطني.

من محمد مثنى الشعيبي