آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:32ص

أخبار المحافظات


محافظ شبوة يكشف عن توجيهات رئاسية بتشغيل ميناء قنا

الأحد - 09 أغسطس 2020 - 10:29 م بتوقيت عدن

محافظ  شبوة يكشف عن توجيهات رئاسية بتشغيل ميناء قنا

شبوة (عدن الغد ) خاص :

كشف محافظ شبوة محمد صالح بن عديو عن توجيهات رئاسية بالموافقة على تشغيل ميناء قنا بمديرية رضوم، ووجه جهات الاختصاص بالشروع في الترتيب لتشغيله.

وكرم محافظ شبوة خلال ترأسه لاجتماع للمكتب التنفيذي، مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة محمد سالم الاحمدي بدرع التميز، نظير جهوده في ايجاد حراكا ثقافيا فاعلا بالمحافظة حرك مياهها الراكدة لسنوات،والتعريف بمخزونها الثقافي والتراثي على المستوى الوطني والعربي،وثمنا مشاركة المكتب في المهرجان العربي للتراث بالقاهرة.

واعلن المحافظ محمد بن عديو عن تدشين اجتماعات المكتب التنفيذي، في القاعة الجديدة التي أنشئت لعقد الاجتماعات الرسمية فيها. مشيدا بمستوى الحضور الرسمي للقيادات الإدارية في اول يوم لدوام الرسمي عقب اجازة عيد الاضحى المبارك، مثنيا على آلية الرقابة التي اتخذها  مكتب الخدمة المدنية والتأمينات للرقابة على الدوام خلال الثلاث الايام الاولى التي تلي الاجازة في كافة وحدات الخدمة العامة وإشراف فرق المكتب على حوافظ الدوام فيها.

وقد استهل تنفيذي شبوة برنامج مناقشاته لتقارير المدرجة في جدول اعماله بعرض شفوي مؤجز لرئيس لجنة الطوارئ وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق عن الوضع الوبائي بفيروس كورونا بالمحافظة، منوها بتلقي العلاج لمائة وثلاثين حالة مرضية في ثلاثة مراكز عزل بالمحافظة واحد منهم في مركزها الاداري بمدينة عتق واثنين بمدينتي عزان وبيحان،مثنيا على الجهود الطبية التي تبذلها الفرق العاملة في هذه المراكز، واشاد بدعم المحافظ محمد بن عديو لها وتوفير احتيآجتها من الحوافز والموازنات التشغيلية والتجهيزات الطبية الاساسية.

وتناول مدير عام مالية شبوة محمد عتيق حجم الايرادات العامة المحصلة بالمحافظة وانواعها خلال النصف الاول من العام الجاري، موضحا نسب انجازها واسباب تدني وارتفاع تحصيل البعض منها،و استعرض مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة الدكتور عمر باحميد نسب  الانجاز المالي والعملي على مشاريع التنمية المنفذة والجاري تنفيذها في عموم مديريات المحافظة حتى نهاية شهر يونيو الماضي والممولة من اربعة مصادر حكومية باكثر من سبعة وعشرين مليون وخمسمائة الف دولار مخصصة لمائة وسبعة وعشرين مشروعا في اربعة قطاعات أساسية.

وقدم مدير اشغال شبوة المهندس حسن البرمة شرحا شفويا عن الاعمال الجارية في تنفيذ واحد وعشرين مشروعا من مشروعات الطرق بالمحافظة والتي تبلغ قيمة استثماراتها المالية  ثلاثة واربعين مليون دولار من مبيعات النفط وتبلغ اطوالها الإجمالية مائتين وواحد وثمانين كيلو متر. واستعرض مدير مؤسسة المياه عبدالله بن العمياء المعوقات الفنية والمالية التي تواجهها المؤسسة وتاثير ذلك على نشاطها الخدمي.

 واعطاء مدير عام مكتب  الزراعة والري بالمحافظة فهد العتيقي عرضا اوليا عن حجم اضرار الامطار والسيول بالمحافظة والتي تركزت غالبيتها في مديريات ميفعة ومرخة السفلى وعسيلان وتمثلت في جرف الاراضي الزراعية وتعريض عديد من منازل المواطنين لمخاطر الانجراف.مفيدا بنزول وكيل الوزارة لشؤون الري الى المحافظة وتفقد هذه الاضرار وحصرها على طبيعتها في كل مديرية.

حضر الاجتماع وكيل المحافظة عبدربه سالم الربيزي ووكيلاها المساعدان سالم الاحمدي وسالم النسي ومدير عام الادارة العامة للشرطة والامن بالمحافظة العميد عوض الدحبول ومدير عام المحافظة محمد الربيزي.