آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:35م

أخبار عدن


لجنة الفحص المتخصصة تبدأ بمعاينة المواد الموجودة بأرصفة ميناء عدن

الأحد - 09 أغسطس 2020 - 07:52 م بتوقيت عدن

لجنة الفحص المتخصصة تبدأ بمعاينة المواد الموجودة بأرصفة ميناء عدن

عدن(عدن الغد ) عبدالله الشرفي :

ترأس الدكتور، محمد علوي امزربه، رئيس مجلس الإدارة ميناء عدن، اجتماعا موسعا، اليوم الأحد، مع جميع الجهات ذات العلاقة الحكومية وقيادات من التحالف العربي بعدن، في مبنى ميناء عدن الحاويات بكالتكس، للتحقق من مزاعم وجود مادة نترات الأمونيوم الكيمائية في أرصفة الميناء.

ويأتي هذا الاجتماع،بناءا على متابعة و اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي و دولة رئيس الوزراء معين عبدالملك وتوجيه النائب العام.

وعقب الاجتماع، تم أخذ عينات من خمس حاويات تم اختيارها بشكل عشوائي من قبل اللجنة المشكلة من قبل النائب العام، برئاسة القاضي أنيس ناصر، بمشاركة التحالف العربي والجهات ذات العلاقة.

وتستمر اللجنة المشكلة بأخذ العينات العشوائية من الحاويات لعدة أيام وفحصها، على أن يتم إعلان النتائج خلال الفترة المقبلة.

وأثار ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي، لغطا حول تكدس كميات كبيرة من مادة نترات الأمونيوم في أرصفة ميناء الحاويات، وهو ما استدعى صدور بيان من الدائرة الإعلامية التابعة لمؤسسة موانئ خليج عدن، تنفي فيه وجود أي شحنة تحتوى على هذه المادة في ميناء عدن.

وذكر البيان أن المادة الموجودة في أرصفة محطة الحاويات وتحتوي على مادة اليوريا (UREA 46%) العضوية والتي تستخدم كأسمدة زراعية وهي ليست بالمواد المتفجرة أو المشعة ولا يحضر عملية نقلها أو خزنها.