آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


أمانة مؤتمر حضرموت الجامع تعقد اجتماعًا استثنائيًا وتشيد بجهود قيادة المملكة العربية السعودية ودبلوماسيتها بقيادة معالي السفير محمد آل جابر

السبت - 08 أغسطس 2020 - 03:51 م بتوقيت عدن

أمانة مؤتمر حضرموت الجامع تعقد اجتماعًا استثنائيًا وتشيد بجهود قيادة المملكة العربية السعودية ودبلوماسيتها بقيادة معالي السفير محمد آل جابر

عدن ((عدن الغد)) خاص:

 
 
عقدت الأمانة العامة لمؤتمر حضرموت الجامع اليوم "السبت" بمدينة المكلا، اجتماعًا استثنائيًا، برئاسة الأستاذ طارق سالم العكبري، الأمين العام للمؤتمر.
 
وفي مستهل الاجتماع، أطلع الأمين العام رؤساء دوائر الأمانة، على نتائج مشاورات تنفيذ ⁧‫اتفاق الرياض‬⁩، واللقاءات التي أجراها وفد حضرموت مع فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، والأشقاء في المملكة العربية السعودية والبعثات الدبلوماسية للدول المؤثرة في الشأن اليمني والأطراف المنفذة لاتفاق الرياض ، وما تم خلالها من تفاهمات وتأكيد على أهمية المشاركة السياسية الداعم للوئام والاستقرار.
 
وأشاد العكبري بإهتمام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ودعمه لقضايا حضرموت المختلفة وتوجيهاته للحكومة بالتنسيق مع السلطة المحلية في تنفيذ التوجيهات السابقة المتعلقة بتعزيز الامن في الوادي والصحراء وكذلك في انجاز محطة الكهرباء بساحل حضرموت.
 
كما أشاد بجهود قيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ولدبلوماسيتها بقيادة معالي السفير محمد آل جابر ودعمهم ومساندتهم لتنفيذ إتفاق الرياض .
 
وجرى في الإجتماع نقاش مستفيض وطرح العديد من الآراء والمقترحات التي تعزز من دور حضرموت ومكانتها واعلاء شأنها ويضمن حقوق ابنائها ومنها مشاركتهم المنصفة والعادلة في مواقع القرار.
 
وأكد المجتمعون على أهمية بناء تحالفات مع مختلف القوى السياسية والعمل على توحيد الجهود والاصطفاف الواسع لما يخدم قضايا حضرموت وينهي عنها التهميش والحرمان، والحفاظ على وحدة النسيج والسلم الاجتماعي.
 
وشدد الاجتماع على ضرورة اتباع العمل المؤسسي وتوسيع المشاركة المجتمعية البناءة والبحث عن حلول ومعالجات تسهم في الإرتقاء بمستوى الخدمات وتحسين معيشة المواطنين.
 
كما أشاد الإجتماع بتوجه مؤتمر حضرموت الجامع بتنفيذ برامج ولقاءات خلال الأيام القادمة تجمع مختلف هيئات المؤتمر وشخصيات ونخب ومشايخ ووجهاء المجتمع لإيضاح نتائج مشاركة وفد حضرموت في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض والأهداف الذي يسعي لتحقيقها،
 
وفي ختام الاجتماع شكلت الأمانة العامة لجنة مصغرة تلخيص النقاشات والمقترحات المثارة من رؤساء الدوائر لتقديمها للاجتماع القادم رئاسة المؤتمر.