آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:31ص

وفيات


اشتراكي عدن ينعي رحيل الدكتور عبدالعزيز الدالي

السبت - 08 أغسطس 2020 - 02:06 ص بتوقيت عدن

اشتراكي عدن ينعي رحيل الدكتور عبدالعزيز الدالي

عدن ((عدن الغد)) خاص

 

نعت منظمة الحزب الاشتراكي بالعاصمة عدن الدكتور رحيل عضو اللجنة المركزية للحزب وآخر وزير خارجية لجمهورية اليمن الديمقراطية الدكتور عبدالعزيز الدالي. 

 

وقالت في بيان نعي لها أن الدالي كان احد الرموز والقيادات السياسية الجنوبية التي اسهمت في بناء الدولة الوطنية الجنوبية من مواقعه القيادية التي تسلم زمامها في مواقع حكومية عدة وفي اطار الحزب الاشتراكي. 

 

نص البيان:

*بسم الله الرحمن الرحيم*

(( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )) صدق الله العظيم.

ببالغ الحزن والأسى تلقت منظمة الحزب الاشتراكي م/عدن نباء رحيل القامة الشامخة المناضلة الدكتور/عبدالعزيز الدالي اخر وزير خارجية لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وزير الدولة للشون الخارجية في اول حكومة للجمهورية اليمنية وعضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني ، إثر نوبة قلبية مفاجئة يوم الجمعة 7 أغسطس 2020م.بعد تاريخ نضالي طويل قضاه الفقيد في المحراب الوطني ابتداء من انضمامه المبكر الى حركة القوميين العرب وشغله العديد من المواقع القيادية عقب تحقيق الاستقلال الوطني.

لقد كان الفقيد احد الرموز والقيادات السياسية الجنوبية التي اسهمت في بناء الدولة الوطنية الجنوبية من مواقعه القيادية التي تسلم زمامها في مواقع حكومية عدة وفي اطار الحزب الاشتراكي والتي ابلا فيها بلاء حسنا واثبت من خلالها انه ذلك القائد الوطني المخلص والوفي للمبادئ والقيم التي امن بها وتجسدت في سلوكه النضالي الدؤوب، والذي اتسم دوره وتا ريخه النضالي بالاتزان والعقلانية والكياسة السياسية والنزاهة الوطنية التي عبرت عن مكنون شخصية الرجل الوطنية القيادية والتي عرفت ايضاً بثباتها المبدئي وتواضعها الجم وحصافتها وحبها للناس في ان واحد .

لقد عرفت منظمة الحزب عدن الفقيد الدكتور الدالي بالرجل السياسي والطبيب الانسان من خلال خدماته اللامحدودة التي قدمها في المجال الصحي للمحافظة انطلاقاً من موقعه وزيراً للصحة العامة ولما شهدته عدن من مستوى تطور صحي وانتشار الخدمات الصحية من المستشفيات والمجمعات والوحدات الصحية التي لم تغطِ عدن في ذلك الحين فحسب بل امتدت لتشمل كافة مديريات الجمهورية تنفيذاً للسياسة الوطنية التي قادها الحزب الاشتراكي في ذلك الحين باقتدار.

ان رحيل الدكتور عبدالعزيز الدالي يعد خسارة كبيرة محزنه منيت بها منظمة الحزب عدن وحزبنا بشكل عام في ظل هذه الظروف الصعبة والمعقدة والبالغة الحساسة التي يعد الوطن في امس الحاجه اليه ولأمثاله من القيادات المناضله الوطنية المخلصه الوفية

ان منظمة الحزب عدن وهي اذ تنعي الهامة الوطنية الباسقة الى اعضاء حزبنا في المحافظة وجماهيره تبتهل الى العلي القدير ان يسكنه فسيح جناته فأنها تنقل تعازيها القلبية الى ولده هاني واسرته الكريمة واهلة وذويه كافة سائلة المولى ان يلهمهم الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون. سكرتارية منظمة الحزب عدن