آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-05:48ص

أخبار عدن


بيان من الدائرة الإعلامية لميناء عدن

الجمعة - 07 أغسطس 2020 - 08:18 م بتوقيت عدن

بيان من الدائرة الإعلامية لميناء عدن

عدن (عدن الغد) خاص

بيان من الدائرة الإعلامية لميناء عدن بخصوص ما تردد حول الكشف عن وجود 140 حاوية محملة بنترات الامنويوم بميناء عدن محتجزة منذ 3 سنوات.

 

7 أغسطس 2020م – لقد طالعت الدائرة الإعلامية لميناء عدن ما نشر حول وجود كمية من مادة نترات الأمونيوم في مساحات ميناء عدن، وعليه فأن الدائرة الإعلامية لميناء عدن تنفي نفي تاماً وجود أي شحنة تحتوي على نترات الأمونيوم وإنما يعد ما نشر تحريف وتزييف للحقائق

 

فبحسب الإجراءات واللوائح والقوانين المنظمة لإجراءات عمل ميناء عدن في كل مرافقة وقطاعاته فأنه يحضر قبول مناولة وخزن أي شحنات تصنف بحسب التصنيف العالمي للمواد الكيمائية تصنيف رقم (1) وهي المواد المتفجرة والتصنيف رقم (2) والتي تحتوي على المواد المشتعلة وكذلك التصنيف رقم (7) للمواد المشعة.

 

وبالتالي فأن الدائرة الإعلامية تود التوضيح من خلال مقاربة ما نشر مع بعض الشحنات القديمة والموجودة في أرصفة محطة الحاويات والتي تحتوي على مادة اليوريا (UREA 46%) العضوية والتي تستخدم كأسمدة زراعية وهي ليست بالمواد المتفجرة أو المشعة ولا يحضر عملية نقلها أو خزنها.

 

وعليه فأن الدائرة الإعلامية لميناء عدن تهيب بالجميع تحري الدقة قبل نشر المعلومات وعدم بث الرعب وإقلاق السكينة العامة للمواطنين خاصه في هذا الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلد .

 

الدائرة الإعلامية لميناء عدن

 

7 أغسطس 2020م