آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-06:10ص

أخبار وتقارير


اختتام زيارة ناجحة للمحافظ البحسني لمديرية دوعن والمناطق التابعة لها

الجمعة - 07 أغسطس 2020 - 07:40 م بتوقيت عدن

اختتام زيارة ناجحة للمحافظ البحسني لمديرية دوعن والمناطق التابعة لها

حضرموت (عدن الغد ) خاص :

اختتم محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، مساء أمس الخميس، زيارة تفقدية لمديرية دوعن استغرقت ثلاثة ايام،  شارك خلالها أبناء المديرية والمناطق التابعة لها، ومنتسبي القوات المسلحة والأمن أفراحهم بعيد الأضحى المبارك.

وافتتح المحافظ ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الحيوية بمديرية دوعن،  واستمع وتعرف على احتياجات المديرية والمناطق التابعة لها.

وتفقد المحافظ القائد الجاهزية القتالية للوائي شبام وحضرموت، واطلع على انتشار قوات اللوائين المنتشرة على جبال ومناطق مديرية دوعن والضليعة والمديريات المجاورة لها.

وأشاد المحافظ بالانضباط الأمني، وأكد على اهمية اليقظة ورفع الجاهزية،  والاهتمام بالتدريب والتأهيل.

مشاركة الأهالي فرحتهم بالعيد

استهل المحافظ البحسني، زيارته لمديرية دوعن بمشاركة أبناء المديرية أفراحهم بعيد الأضحى المبارك، حيث حضر جانباً من الألعاب الشعبية التي أقامها أبناء مديرية دوعن ابتهاجاً بالعيد، وزيارة المحافظ للمديرية.

وتبادل المحافظ التهاني بالعيد السعيد مع قيادة السلطة المحلية بالمديرية والقيادة العسكرية والأمنية والمشائخ والأعيان وأبناء المديرية، مطلعاً على احتياجات المديرية،  ومؤكداً اهتمام قيادة المحافظة بمديرية دوعن ومديريات المحافظة كافة.

وضع حجر الأساس لمشروع مجمّع الدوائر الحكومية بدوعن

وضع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، خلال الزيارة، حجر الأساس لمشروع مجمّع الدوائر الحكومية بمديرية دوعن.

وبحسب مخطط المجمّع الذي تقدّر مساحته الإجمالية بـ 25×35 متر، فإنه سيضم الدوائر الحكومية بالمديرية، ومخازن خاصة بالمكاتب، وسيتكون المجمّع من أربعة أدوار.

وأكد المحافظ البحسني أن قيادة السلطة المحلية بحضرموت تولي مديرية دوعن اهتماماً كبيراً لما تختزنه هذه المديرية من إرث ثقافي كبير، الأمر الذي يجعلها نموذجاً متميزاً في مخزونها الثقافي.

وقال محافظ حضرموت: "لاحظنا من خلال زياراتنا المتكررة إلى دوعن أن المجمّع الحكومي للإدارة المحلية بالمديرية لا يليق بمستوى هذه المديرية من حيث اتساعها وموقعها وحضارتها وثقافتها، ولهذا وضعت قيادة السلطة المحلية بالمحافظة اهتماماً منها بالمديرية، حجر الأساس لمشروع المجمّع الحكومي رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد".

وحثّ المحافظ البحسني السلطة المحلية بالمديرية ومكتب الأشغال والجهات الفنية على تذليل الصعوبات وإيلاء هذا المشروع المهم اهتماماً كبيراً، لاستكمال أعماله الإنشائية وإفتتاحه رسمياً في القريب العاجل.

افتتاح مشروع منظومة الطاقة الشمسية لتشغيل آبار مياه الشرب

وافتتح محافظ حضرموت بمديرية دوعن، مشروع منظومة الطاقة الشمسية لتشغيل آبار مياه الشرب، بتمويل من مؤسسة صلة.

واستمع من المدير التنفيذي لمؤسسة صلة علي باشماخ، إلى شرح مفصل حول المشروع الذي يستهدف آبار المياه بمناطق "الجحي والعرسمة ونقاب باخميس" بمديرية دوعن، و "رحبة بن جنيد" بمديرية غيل بن يمين، ويستفيد من هذا المشروع أهالي المديريتين.

وأوضح المحافظ البحسني أن مشروع منظومة الطاقة الشمسية لتشغيل آبار مياه الشرب يأتي في إطار توجهات قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وضمن اهتماماتها لبدء تنفيذ مشاريع تعمل بالطاقة الشمسية.

وثمّن المحافظ تدخلات مؤسسة صلة الإنسانية والخدمية التي تساند جهود السلطة المحلية في توفير الخدمات الضرورية للمواطنين، في ظل الظروف الصعبة للبلاد.

الاطلاع على الخدمات الطبية بمستشفى بالجحي

واطلع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بمديرية دوعن،  على سير العمل والخدمات الطبية المقدّمة للمرضى في مستشفى مقيبل بالجحي،  مستمعاً من إدارة المستشفى إلى نشاطها، والعمليات الجراحية التي أجريت خلال الاسبوع الماضي والمقدّرة بـ19 عملية، إلى جانب 42 ولادة طبيعية، وتقديم الخدمات العلاجية لعدد 213 من المواطنين الذين ترددوا على قسم الطوارئ بالمستشفى.

وأشاد محافظ حضرموت بالجهود الكبيرة التي تبذلها الكوادر الطبية خلال عيد الأضحى المبارك، لتقديم الخدمات الصحية للمرضى المترددين على المستشفى، مثمناً دورهم الإنساني العظيم للحد من تفشي الأمراض والأوبئة.

واطمأن المحافظ البحسني على صحة المرضى المرقدين في أقسام المستشفى، مقدماً لهم مساعدات مالية، وداعاً الله العلي القدير أن يمنّ عليهم بالصحة والعافية، والشفاء العاجل.

وطاف المحافظ البحسني، ومرافقوه بأقسام وأجنحة المستشفى، متعرفاً عن كثب على المهام التي يقوم بها الكادر الصحي والفني والإداري بمستشفى الجحي، مقدماً للعاملين في المستشفى حوافز مالية، نظير جهودهم المبذولة في خدمة المرضى.

محافظ حضرموت يلتقي مقادمة ومشايخ وأعيان مناطق لبنة والحيسر والدهمة بمديرية دوعن

وحرص محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، خلال هذه الزيارة على زيارة مناطق مديرية دوعن،  والإلتقاء بمقادمتها ومواطنيها.

حيث التقى المحافظ،  مقادمة ومشايخ وأعيان مناطق لبنة والحيسر والدهمة بمديرية دوعن.

وخلال اللقاء، استمع المحافظ البحسني إلى معاناة أهالي المناطق وهمومهم والصعوبات التي تواجه حياتهم اليومية، مطلعاً على مستوى الأوضاع الخدمية في هذه المناطق.

وأشار محافظ حضرموت إلى أن مديرية دوعن تعد من المديريات التاريخية ذات الإرث الثقافي الكبير، مؤكداً أن قيادة السلطة المحلية ستسعى إلى حل الإشكاليات وفقاً والأولوية وبحسب الإمكانيات المتوفرة، في ظل عدم وجود الموازنة، نتيجة ظروف الحرب الحالية.

المحافظ يطلع على سير العمل بالمركز الصحي بمنطقة لبنة مديرية دوعن

وفي سياق اهتمامه بالقطاع الصحي، اطلع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، على سير العمل  ومستوى الخدمات الصحية والعلاجية بالمركز الصحي بمنطقة لبنة بمديرية دوعن.

وطاف المحافظ بأقسام المركز الصحي، متعرفاً من إدارته على نشاط العمل الصحي بالمركز، ودوره في استقبال الحالات المرضية وتقديم لها الرعاية الطبية والعلاج اللازم.

وحثّ المحافظ البحسني الكادر الطبي والفني بالمركز الصحي بلبنة على مضاعفة الجهود لتقديم خدمات طبية متميزة لأهالي لبنة والمناطق المجاورة، مشيراً إلى أن العمل الصحي يعد من الأعمال الدينية والإنسانية التي ينبغي على العاملين الإخلاص فيها ومراعاة الضمير.

وفي ختام الزيارة قدّم محافظ حضرموت حوافز مالية للعاملين في المركز الصحي بلبنة، تقديراً لجهودهم المبذولة وأعمالهم الإنسانية، وتحفيزاً لهم لاستمرار عطاءاتهم وخدماتهم الطبية للمواطنين.

زيارات لتفقد الوضع الأمني

وفي ظل اهتمامه بالجانب الأمني،  والحفاظ على أمن واستقرار المواطنين في ربوع حضرموت، أفسح  محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، مجالاً واسعاً واهتماماً بمنتسبي قوات النخبة الحضرمية وخصوصاً لوائي شبام وحضرموت، ومعسكري الأدواس ورأس حويرة، حيث قام بزيارات تفقدية ميدانية لهذه المعسكرات والألوية،  التقى خلالها قيادة وضباط وصف وجنود اللوائين والمعسكر، نقل لهم تحيات وتهاني فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن عبدربه منصور هادي، وتهاني قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمنطقة العسكرية الثانية بمناسبة عيد الأضحى المبارك،  واطلع على جاهزية اللوائين والمعسكر، واحتياجاتهما الضرورية.

القائد يتفقد جاهزية لواء شبام

حيث قام المحافظ القائد بزيارة للواء شبام، التقى خلالها قيادة وضباط وصف وجنود اللواء، وفي كلمة توجيهية له أكد المحافظ أن حضرموت تمتلك قوّة عسكرية وأمنية منظّمة ومدربة وواعية، تعد بمثابة انموذجاً عسكرياً يحتذى به على مستوى المحافظات المحررة.

وأشار المحافظ البحسني إلى أن قيادة المحافظة تمضي بخطى ثابتة للحفاظ على المكتسبات المحققة، وحفظ الأمن والاستقرار في ربوع حضرموت، بفضل تكاتف وإلتحام قوات النخبة الحضرمية، ودعم أهالي وسكان حضرموت للمؤسسة العسكرية والأمنية التي يقودها أبنائها.

وقال المحافظ البحسني: "إن ثمار التضحيات التي قدمها الشهداء والأبطال لتحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة الارهابي باتت واضحة، من خلال الأمن والأمان والاستقرار الذي ينعم به المواطن في ربوع حضرموت".

وجدّد القائد البحسني العهد للشهداء بالمضي قدماً على دربهم والحفاظ على المكتسبات التي تحققت بفضل دمائهم الزكية، مترحماً على الشهداء الذين سقطوا من أجل أن تنعم حضرموت بالأمن والاستقرار.

وأشاد المحافظ خلال إطلاعه على جاهزية القوة بانضباط الضباط وصف الضباط والجنود في لواء شبام، حاثاً إياهم على الإنصياع لكافة أوامر وتوجيهات قيادتهم العسكرية، و الالتزام بالضبط والربط العسكري، ورفع اليقظة والحس الأمني والجاهزية القتالية.

المحافظ يتفقد معسكر أمن صيف ويوجه بتعزيزه بالأفراد والاحتياجات العاجلة

كما تفقّد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، جاهزية وسير العمل الأمني بمعسكر صيف بأمن مديرية دوعن.

ورفع لهم التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك، حاثاً أفراد المعسكر على رفع مستوى اليقظة والتحلي بالحس الأمني، مشدداً  على الالتزام بالضبط والربط العسكري، وتنفيذ الأوامر العسكرية.

ووجه القائد البحسني بتعزيز المعسكر بالأفراد والقوة اللازمة لسد حاجة المعسكر من الجنود، إلى جانب توفير الاحتياجات والمتطلبات الضرورية التي يحتاجها المعسكر.

المحافظ البحسني يطلع على الجاهزية القتالية لمعسكر الجبال السود

واطلع المحافظ البحسني بمديرية دوعن، على الجاهزية القتالية لمعسكر الجبال السود التابع للواء حضرموت بالمنطقة العسكرية الثانية.

والقى القائد البحسني كلمة توجيهيه للضباط والصف ضباط والأفراد، نقل في مستهلها التهاني بالعيد المبارك، مشيداً بالمنجز الكبير الذي حققته هذه القوة أثناء تنفيذ عملية الجبال السود وتطهير الموقع من تنظيم القاعدة الارهابي خلال 48 ساعة دون أي خسائر.

وعبّر محافظ حضرموت عن فخره واعتزازه بهذه القوة التي نجحت في تأمين المنطقة، مشيداً بمستوى انضباط القوة وتلاحمها التي أثبت وجودها وانتشارها بهذا لتأمين المنطقة بالكامل.

وشدد القائد البحسني على أهمية الحفاظ على ما تحقق من منجزات عسكرية والسعي لتحقيق نجاحات أخرى، موجهاً قيادة لواء حضرموت بالاهتمام بالأفراد ورفع جاهزيتهم من خلال تكثيف التدريبات العسكرية.

ودعا المحافظ البحسني أعضاء مجلس النواب ومشائخ وأعيان وأهالي مديرية دوعن إلى الوقوف إلى جانب قيادة اللواء وأفراده ومعسكراته،  وتقديم لهم المعلومات في حال الاشتباه بأي عناصر أو مجاميع تحاول زعزعة الأمن والاستقرار.

وترحّم محافظ حضرموت على أرواح الشهداء الذين سقطوا في سبيل تحرير حضرموت، والذين ضحّوا بدمائهم رخيصة لينعم المواطن في حضرموت بالأمن والسكينة، مؤكداً المضي والثبات والسير بخطى الشهداء لحماية حضرموت من التنظيمات الإرهابية.

المحافظ القائد يطلع على جاهزية معسكري الأدواس ورأس حويرة

كما حرص المحافظ القائد على الاطلاع على الجاهزية القتالية لمعسكر الأدواس ومعسكر رأس حويرة، بمديرية غيل باوزير.

وخلال لقائه قيادة وضباط وصف وجنود المعسكرين ، أكد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، أن التزام الضباط والصف ضباط والأفراد بالضبط والربط العسكري أساس النجاحات العسكرية المحققة، مشيداً بحجم النجاحات الكبيرة التي حققتها نقطة رأس حويرة التابعة لمعسكر الأدواس من خلال ضبط العديد من عمليات التهريب للسلاح والممنوعات بشتى أنواعها.

وحثّ محافظ حضرموت الضباط والصف ضباط والجنود على مواصلة العطاء العسكرية بوتيرة عالية وإفشال كافة أعمال التهريب عبر نقطة رأس حويرة التي تعد إحدى المنافذ المهمة إلى ساحل حضرموت، للحفاظ على استقرار الأمن واستتبابه في ربوع المحافظة.

وجدد المحافظ البحسني تأكيده على أهمية تحسين العلاقة بين الضباط والجنود، ورفع اليقظة العسكرية والحس الأمني، مشدداً على تنفيذ الدورات التدريبية والتنشيطية لرفع جاهزية القوة بالمعسكر.

وأشار محافظ حضرموت إلى أن قيادة السلطة المحلية وقيادة المنطقة العسكرية الثانية تولي هذا المعسكر اهتماماً كبيراً من خلال وضع اللبنات الأولى في إنشاءه وتجهيزه بكافة الاحتياجات اللازمة.

محافظ حضرموت يطمئن على صحة مستشار المحافظة الشيخ علي محروس بارشيد

وعرفاناً منه بجهود مستشار المحافظة الشيخ علي عبدالله محروس بارشيد،  ومتابعاته الحثيثة لمطالب واحتياجات مجتمعه،  قام محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بزيارة لمنزل مستشار المحافظة الشيخ علي بارشيد،  اطمأن خلالها على صحته، مبتهلاً إلى المولى تعالى بأن يمنّ عليه بالشفاء العاجل، مثمناً جهوده ومتابعاته لسنوات طويلة من أجل توفير احتياجات مجتمعه من المشاريع الضرورية.

وشكر الشيخ علي، جهود المحافظ البحسني لخدمة المحافظة،  وزيارته له للاطمئنان على صحته.

رافق محافظ حضرموت في هذه الزيارات،  عضوا مجلس النواب، الشيخ محمد حسن العمودي والشيخ محمد بن مالك،  ووكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن العميد صالح الأحمدي، وأركان المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم الجوهي، والمدير العام لمديرية دوعن سالم أحمد بانخر،  وقائدا لوائي شبام وحضرموت العميد ركن محمد بن غانم،  والعميد ركن طالب بارجاش، وأركان لواء شبام المقدم سالم القرزي، وقائد معسكر الأدواس المقدم محمد عمر بامهير، وأعضاء المكتب التنفيذي بمديرية شبام والمشائخ والأعيان والقيادات العسكرية والأمنية.