آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-11:27ص

أخبار عدن


استمرار اعتصام العسكريين بعدن

الخميس - 06 أغسطس 2020 - 10:57 م بتوقيت عدن

استمرار اعتصام العسكريين بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص

أ. رشا وهبة علي 

ومازال الأعتصام لليوم الثاني والثلاثين على التوالي قائما للهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن .. 

وقد تم اتخاذ قرار الاعتصام بعد محاولات من المحاورات ونقاشات عديدة مع الحكومة و التحالف ولكن دون جدوى .. ومع أنهم ع علم بالظروف المعيشية الصعبة والغلاء وارتفاع الاسعار الإ أن ذلك لم يحرك لهم ساكنا.. وقد تم اتخاذ قرار الاعتصام قرارٌ جماعي للهيئة القيادية العسكرية للجيش والأمن الجنوبي وذلك أمام مقر الاتحاد الذي يعتبر المسؤول الأول وهذا مانص عليه البنذ السابع ، وقد بدء هذا الاعتصام منذ اليوم (الخامس) من شهر يوليو وحتى اليوم السادس من اغسطس ولكن دون جدوى ونحن مستمرين بالاعتصام وهناك خطوات تصعيدية إذلم يولوا مطالبهم بعين الاعتبار وهي ليست مجرد مطالب ولكن حقوق يجب ع الدولة تنفيذها .

وقد صرح العميد ناجي العربي نائب رئيس الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي ورئيس اللجنة التحضيرية للإعتصام الحقوقي العام بأن الاعتصام ماهو الإ إمتداد لنظال الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي على مدى أربع سنوات منذ تأسيسها من (الواحد والثلاثين) من -أغسطس- ٢٠١٦م . 

سبق وقد قمنا بالعديد من الإحتجاجات والوقفات والاعتصامات أمام بوابة الرئاسة وغيرها .. وفي هذا الاعتصام نتبنى حزمة من المطالب الرئيسيةالتي سبق ذكرها وفي مقدمتها الصرف الفوري لكافة لرواتب للأشهر المتأخرة حتى عام ٢٠٢٠م ونطالبهم بصرف المرتبات شهريا بشكل منتظم وأن يتم تسوية المتقاعدين في رتبهم ومرتباتهم وإنفاذ القرار الرئاسي( ٥٣٣) ضابط بالأمن السياسي لأن لديهم حكم قضائي بذلك والاهتمام بأسر الشهداء والجرحى نظيرا لتضحياتهم الغاليةفي سبيل الجنوب وصرف مرتباتهم شهريا وتوفير كافة الخدمات الأساسية ومنها الماء والكهرباء والبنية التحتية وكما نطالب بوقف الحرب العبثية وبدات على أراضي محافظة أبين وذلك لحقن الدماء والارواح وعدم السماح للعدو وإعطائه الفرصة لإستغلال الوضع والسيطرة على الأراضي الجنوبية مرة أخرى ..والخ .

- وقد جُنيّ بعض الثمار وحتى وإن تم صرف راتب شهرين فقط ونريد إكمال لصرف الرواتب المتبقية وسنستمر بالاعتصام حتى تنفيذ كافة المطالب والجلوس مع الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن للوصول للإتفاقات لوضع الحلول مالم لدينا خيارات نتحفظ بذكرها لحينها.

ونوجه رسالة للحكومة القادمة المجمع تشكيلها والإنتقالي لكونه الشريك على أرض الواقع بأن تقوم بخطوات إيجابية تساعد وتخذم المجتمع وتقوم برفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي للبلاد و التي تقع المسؤولية على عاتقهم وحيث تتجه الانظار الإقليمية والدولية عليهم لكونهم الشريك الموجود على أرض الواقع في الجنوب .