آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-05:49ص

أخبار وتقارير


صنعاء...هطول أمطار غزيرة على العاصمة وضواحيها الان

الخميس - 06 أغسطس 2020 - 10:25 م بتوقيت عدن

صنعاء...هطول أمطار غزيرة على العاصمة وضواحيها الان

صنعاء(عدن الغد) خاص:

 

تشهد العاصمة صنعاء وضواحيها، في هذه الأثناء هطول امطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية، وبدء تدفق السيول.

وغمرت مياه الأمطار عدداً من شوارع العاصمة، في ظل توقعات باستمرار هطول الأمطار المتفاوتة الشدة خلال الأيام القليلة القادمة على المدينة وعدد من المحافظات اليمنية.

وحذرت مصلحة الدفاع المدني الجميع من التواجد في ممرات السيول والمصبات المائية أوالعبور منها. داعية المواطنين وسائقي المركبات إلى عدم التواجد في الممرات المائية أو العبور منها حفاظاً على سلامتهم.

كما حذر الفلكي اليمني عدنان الشوافي من تعرض عدة محافظات يمنية خلال الأيام القليلة القادمة لفيضانات وعواصف ماطرة، داعياً الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر، ومتوقعاً ان تشهد اليمن امطار رعدية متفاوتة الشدة تصل الى الغزيرة وشديدة الغزارة على بعض المناطق لأسبوع قادم،

وتوقع المركز الوطني للارصاد تشكل السحب الركامية التي يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح هابطة قوية قد تثير العواصف الرملية والترابية على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية وتمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية خلال فترتي الظهيرة والمساء.

ودعا المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها إلى عدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم.