آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-01:34م

أخبار عدن


جامعة عدن والسلطات المحلية بالمحافظة يؤكدان خلو المختبرات الكيميائية من أي خطورة

الخميس - 06 أغسطس 2020 - 10:11 م بتوقيت عدن

جامعة عدن والسلطات المحلية بالمحافظة يؤكدان خلو المختبرات الكيميائية من أي خطورة

عدن (عدن الغد ) خاص :

قام وفد ممثل عن هيئة رئاسة جامعة عدن والسلطة المحلية بمحافظة عدن، والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، والمجلس الانتقالي الجنوبي، ومنظمات المجتمع المدني، اليوم الخميس، بزيارة لمختبرات قسم الكيمياء، بكلية التربية – جامعة عدن، للتأكد من خلو المختبرات الكيميائية من وجود أي مواد خطرة، تستدعي قلق المجتمع.

وأكد نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية، الدكتور، عادل عبدالمجيد، أن هيئة رئاسة جامعة عدن، ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، "تابعت ما نشر أمس من قبل أحد المواطنين، وهو ليس عضو في الهيئة التدريسية لجامعة عدن ولا نعرف له أي صفة، ورغم تأكيدنا الدائم على اهتمام الجامعة بمثل هذه القضايا ورغم قناعاتنا بعدم وجود مثل هذه المواد وبهذه الكميات في مختبراتنا الجامعية إلا أننا لبينا دعوات المجتمع ومنظمات المجتمع المدني ودعينا الجميع للحضور اليوم هذا الصباح لزيارة تفقدية للمختبرات حتى يطلع الجميع على الواقع الموجود وبالفعل هي وسائل تعليمية وعددها محدود جدا".

وقال إن الجامعة تتقبل بصدر رحب كل الملاحظات الهادفة التي تساهم في تطوير العمل الجامعي بأي من جوانبه وأبوابها دائما مفتوحة، ونطمئن الجميع بأن الجامعة تولي اهتمامًا بالغًا بهذه القضايا وتسعى إلى تطوير نوعية مخرجاتها من خلال التطابق بين الجانبين النظري والتطبيقي، وهذه المختبرات ضرورية مهمة جدًا للطالب، وسنعمل على تحديث هذه المختبرات ولدى الجامعة تصور كامل لذلك.

من جانبه، بعث مدير عام مديرية خور مكسر، ماجد الشاجري، رسالة طمئن من خلالها أهالي خور مكسر وأبناء عدن عامة، بأن لا وجود لما يستدعي القلق، وأن المواد الكيميائية الموجودة في مختبرات قسم الكيمياء بكلية التربية، هي وسائل تعليمية لغرض تدريب وتأهيل الطلاب، ولا يوجد خوف من هذه المواد التي لا يزيد حجمها عن نصف كيلو.

مشيرًا إلى أن كل ما يضرّ الصالح العام، لا يمكن السكوت عنه، "وسنكون عونًا وسندًا وحماية للمواطنين من أي ضرر".

شاكرًا تفاعل قيادة جامعة عدن وكوادرها، على التسهيلات التي قدمتها لزيارة المجلس المحلي وممثلين عن هيئة مكافحة الفساد والمجلس الانتقالي الجنوبي ومنظمات المجتمع المدني، لطمأنة المجتمع.

وأكد مدير عام مختبرات جامعة عدن، المهندس، محمد الزوغري، أن ما تم ترويجه أمس على مواقع التواصل الاجتماعي، كاذب وغير سليم علميًا.

وقال الزوغري، إن المواد الموجودة هي مواد خاصة بالتجارب التعليمية للطلاب، وعادة ما يكون حجم العبوة الواحدة لا يتجاوز 500 جرام، وهذه الكميات بسيطة، ولا تشكل أي خطورة وهي غير قابلة للاشتعال أو الانفجار.