آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-09:40ص

أخبار وتقارير


سفير اليمن لدى جمهورية مصر : آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض صمام أمان لحفظ استقرار اليمن

الثلاثاء - 04 أغسطس 2020 - 05:49 م بتوقيت عدن

سفير اليمن لدى جمهورية مصر : آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض صمام أمان لحفظ استقرار اليمن

عدن((عدن الغد))خاص:



 


 

أشاد سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد مارم بالمواقف المشرفة والأصيلة لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان والأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع .

وأعرب السفير مارم ، عن شكره لجهود المملكة العربية السعودية المشهودة الداعمة لاستقرار اليمن والحريصة على ترجمة الأقوال إلى أفعال لإنهاء ما يعانيه اليمنيون من أوضاع إنسانية مأساوية بسبب الفتنة التي أشعلت فتيلها ميليشيات الحوثي الانقلابية والرافضة لكل الجهود والمساعي المبذولة من أجل تحقيق السلام في ربوع الوطن اليمني وفق مبادرة مجلس التعاون الخليجي، وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار رقم 22/16 .

وأكد أن جهود المملكة ستظل محفورة في ضمير ووجدان الشعب اليمني وشرعيته الدستورية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة .

وأوضح في حديثه لـ “البلاد” أن آلية تسريع العمل بتنفيذ اتفاق الرياض والتي وضعتها حكومة المملكة العربية السعودية الشقيقة تعد صمام الأمان الذي سيضمن إغلاق ملف الصراعات ووضع حد لدوامة الفوضى والعنف وتوجه اليمنيين بمختلف مكوناتهم الوطنية نحو أفق جديد ومتقدم، خاصة وأن هذه الآلية تتضمن إيقاف أي تصعيد عسكري أو سياسي أو إعلامي، وإعلان التخلي عن الإدارة الذاتية وتشكيل حكومة جديدة ذات كفاءات سياسية خلال 30 يوماً، واصفاً هذه الآلية بالهامة.

وأضاف السفير اليمني “مما يبعث على التفاؤل أن أطراف الاتفاق اجتمعت في الرياض برعاية سعودية ومشاركة فعالة من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، الأمر الذي يؤكد ضرورة تغليب مصلحة الشعب اليمني وتهيئة الأجواء لقيام الحكومة بممارسة جميع أعمالها من عدن، وإطلاق عملية إعادة الإعمار وعجلة التنمية في المناطق المحررة والدفع بمسارات إنهاء الأزمة اليمنية وعلى رأسها مسار السلام الذي ترعاه الأمم المتحدة . “