آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-12:05م

أخبار المحافظات


غرق مناطق بأكملها بتهامه ومصرع عشرات المواشي وجرف مئات المساكن 

الثلاثاء - 04 أغسطس 2020 - 03:56 م بتوقيت عدن

غرق مناطق بأكملها بتهامه ومصرع عشرات المواشي وجرف مئات المساكن 

تهامة ((عدن الغد)) خاص

 

 

شهدت مناطق تهامة امطار غزيرة وسيول في معظم مديرياتها ماتسبب بفيضانات وخسائر مادية وجرف الكثير من العشش التي يسكنها الناس خلافاً عن جرف وضرر الكثير من الاراضي الزراعية .

 

وافاد سكان في مناطق متفرقة من تهامة،ان الامطار والسيول تسببت بغرق عشرات السيارات وقطع الطرقات الرئيسية التي تصل بعض المديريات كما تسببت بغرق محلات تجارية بعد ان غمرتها واتلفت بضائعها.

 

واكد سكان في مديرية المراوعة،ان مئات المواشي التي تعد مصدر عيش للناس غرقت وماتت جراء الفيضانات التي شهدتها المديرية ولم يستطع الناس إنقاذها كون مستوى المياه وصل إلى أكثر من نصف متر في بعض المناطق ولم يستطع السكان نقل المواشي الى مناطق مستوى الفيضان فيها اقل بسبب الامطار والصواعق .

 

واوضح احد السكان في اتصال هاتفي ،ان معظم مساكن المدنيين بالمراوعة جرفت مع ماداخلها من متطلبات العيش واحتياجات تلك الاسر مثل الملابس والغذاء وادوات الطبخ بسبب الفيضان كونها عشش بسيطة وإعادة بناء العشش يتطلب تكاليف اخشاب وحبال وغيرها وتلك الاسر بالكاد تعيش وبعد فقدانها لعششها وبعض المواشي التي يعتمد عليها السكان كمصدر عيش يعني كارثة.

 

ووفقاً للمصدر فقد توغل الفيضان لمحلات واغرق سيارات وتضررت اراضي زراعية وانقطعت الطرق كما ضربت صواعق مدنيين وهناك وفيات بالصواعق لم يتم التاكد من عددها حتى اللحظة .

 

الجدير ذكره ان العديد من محافظات الجمهورية تشهد أمطارا غزيرة جرفت بعض المدنيين، وأدت إلى انهيار بعض المباني، وتضررت الشوارع ومخيمات النازحين، وفقدان كثير من الأسر للثروة الحيوانية التي تعتمد عليها كمصدر للدخل.