آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-10:47ص

أخبار المحافظات


الآلاف يؤدون جمعة الخلاص في الحبيلين قبل الانطلاق صوب عدن(صور)

الجمعة - 26 أبريل 2013 - 05:44 م بتوقيت عدن

الآلاف يؤدون جمعة الخلاص في الحبيلين قبل الانطلاق صوب عدن(صور)
الشيخ أحمد الهباب خطيب جمعة الحبيلين

ردفان((عدن الغد)) خاص:

احتضنت ساحة الشهداء لمنصة الحبيلين بردفان الحبيلين ظهر اليوم صلاة وخطبتي جمعة " الخلاص " والتي احتشد لها الالاف من مواكبي يافع والضالع والذين توافود بارتال من السيارت في طريقهم الى عدن لإحياء ذكرى الاجتياح .

 

وفي الخطبة التي القائها الشيخ أحمد الهباب عدد تلك المظالم التي اجترها الجنوب منذ الغزو عليه من قبل نظام  قبلي متخلف لم يشهده تاريخ الجنوب من قبل حيث ابتلائنا الله بنظام نصراني  اول لكنه ارحم من النظام  القبلي متخلف فعل بنا الافاعيل والتي ترتقي الى جرائم ابادة بحق الانسانية ، لم يفرق بين طفل وشاب ومراه وكاهل الكل في نظره ليس من ابناء الوطن الاصليين بل وصل الى مؤسساتنا ليدمرها ويحيلها لقوم اخرين .

 

واضاف الهباب ونحن على ذكرى الاجتياح التاسع عشرة والتي مظالمها مستمر منذ ذلك التاريخ النظام  يسيقينا كؤس الذل والمهان بل وصل الى خدمات الاجتماعية من قطعه للكهرباء والمياه والتعذيب الجماعي لكل فئات الشعب الجنوبي وتغذية الفتنة بين ابناء الجنوب .

 

ودعا الهباب ابناء الجنوب الى توحيد الصف وجمع الكلمة لنقف ضد هذا النظام  والذي شبه الهباب بانه اشد من بني قينقاع وقريضة الذين كانوا اكثر نفاقا في عهد الرسول .

 

كما دعا الهباب الى الزحف صوب عدن لإحياء تلك الذكرى المشؤومة لنقول للعالم اسمع وارى فالشعب الجنوبي حدد هدفه المتمثل بالحرية والاستقلال بالسلام والعيش الكريم ، سالما ونضال جديد نابذا للعنف الذي يجره اله النظام  .

 

كما دعا الجنوبيين المشاركين في الحوار اليمني الى فتح اعينهم وابصارهم لتلك الملايين التي تخرج وستخرج في خور مكسر تحت هذا الهدف فهل من مجيب

 

من /سعدان اليافعي