آخر تحديث :الثلاثاء-19 مارس 2024-07:51ص

دولية وعالمية


البحرين تستنكر تصريحات وزير الدفاع التركي تجاه الإمارات

الأحد - 02 أغسطس 2020 - 07:38 م بتوقيت عدن

البحرين تستنكر تصريحات وزير الدفاع التركي تجاه الإمارات

(عدن الغد) وكالات:

استنكرت وزارة خارجية البحرين، اليوم الأحد، التصريحات العدائية لوزير الدفاع التركي خلوصي أكار تجاه دولة الإمارات، وذلك في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية.

واعتبرت البحرين تلك التصريحات استفزازًا مرفوضًا يتناقض مع الأعراف الدبلوماسية، وتهديدًا مستهجنًا لدولة عربية شقيقة تميزت بمواقفها القومية الأصيلة، ودورها الفاعل البناء في المجتمع الدولي.

وأكدت وزارة الخارجية على تضامن مملكة البحرين مع شقيقتها دولة الإمارات ووقوفها صفًا واحدًا معها في موقفها الثابت بشأن التدخلات التركية في الشؤون الداخلية للدول العربية والتي تتعارض مع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وميثاق منظمة التعاون الإسلامي، وتمثل تهديدًا للأمن القومي العربي، والأمن والسلم الإقليمي.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، قد هاجم دولة الإمارات، خلال مقابلة متلفزة عبر قناة ”الجزيرة“ القطرية، زعم خلالها أن ”الإمارات تدعم المنظمات الإهاربية المعادية لتركيا في ليبيا وسوريا“ على حد قوله.

ورد أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي على تصريحات الوزير التركي بقوله إن“التصريح الاستفزازي لوزير الدفاع التركي سقوط جديد لدبلوماسية بلاده، منطق الباب العالي والدولة العليّة وفرماناتها مكانه الأرشيف التاريخي، والعلاقات لا تدار بالتهديد والوعيد، ولا مكان للأوهام الاستعمارية في هذا الزمن، والأنسب أن تتوقف تركيا عن تدخلها في الشأن العربي“.