آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:04ص

أخبار المحافظات


وكيل وزارة الكهرباء يتفقد مؤسسة كهرباء أبين

السبت - 01 أغسطس 2020 - 06:34 م بتوقيت عدن

وكيل وزارة الكهرباء يتفقد مؤسسة كهرباء أبين

أبين (عدن الغد) خاص:

بتوجيهات من معالي وزير الكهرباء المهندس محمد العناني اجرى وكيل وزارة الكهرباء والطاقة الأستاذ عبدالحكيم فاضل زيارة تفقدية لمؤسسة كهرباء ابين. 

وكان في استقبال الوكيل فاضل كلا من مدير كهرباء ابين الاستاذ محمود مكيش ومهندسي وفنيي المؤسسة وقيادة محطة توليد جعار.

وتفقد الوكيل فاضل عن قرب اوضاع محطة التوليد ومحطات الطاقة المشتراة ومحطات تحويل جعار وزنجبار واستمع الى أبرز المشكلات والهموم والمعاناة التي تعاني منها مؤسسة كهرباء ابين.

وفي السياق ذاته أكد الوكيل فاضل ان وزارة الكهرباء ماضية في تنفيذ خطتها الأستراتيجية لتطوير قطاع الطاقة الكهربائية في البلاد، من خلال المشاريع التي تمت وستتم مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة بصناعة الكهرباء، من اجل تخفيف الضغط على المواطن من حدة حر اشهر الصيف، وسيلمس تباعاً الخدمات من خلال مشاريع نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية.

وتطرقت الزيارة إلى إجراءات تفعيل نشاط منطقة كهرباء المحافظة وتوفير متطلبات عملها بما يمكنها من أداء مهامها، وتوفير قطع الغيار والوقود واستكمال مشاريع محطة 30 ميجا والمحطة الاسعافية للتخفيف من معاناة المواطنين.

ولفت وكيل الوزارة إلى استعداد قيادة وزارة الكهرباء تقديم الدعم وتوفير الإمكانات اللازمة لمنطقة كهرباء المحافظة بما يسهم في تحسين خدمة الكهرباء.

بدوره عبر مدير كهرباء ابين عن امتنانه لتفهم قيادة وزارة الكهرباء وتجاوبها في دعم منطقة كهرباء المحافظة والمساهمة في تفعيل نشاطها ومعالجة الصعوبات التي تواجه مهامها.

بعد ذلك استمع الوكيل إلى أبرز الهموم والمعاناة والنواقص والصعوبات والذي تحدث بها مدير مؤسسة الكهرباء بالمحافظة ومدير التوليد وعن الصعوبات وتوقف الأعمال المدنية لمشروع 30 ميجا زنجبار.