آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-06:16م

دولية وعالمية


الامارات : زيارة سفير كوسوفو لهيئة المرأة العربية

الأربعاء - 29 يوليه 2020 - 07:17 م بتوقيت عدن

الامارات : زيارة سفير كوسوفو لهيئة المرأة العربية

الامارات(عدن الغد ) خاص :

زار سعادة عوني عريفي سفير كوسوفو لدى دولة الإمارات العربية المتحدة مقر هيئة المرأة العربية والتقى مع الأمين العام للهيئة محمد الدليمي وكادر الهيئة.     

وقالت د. رسل النعيمي المتحدثة الرسمية باسم هيئة المرأة العربية بأن سعادة السفير قدم الشكر للهيئة على مبادرتها بشمول كوسوفو ضمن نطاق الحملة الدولية لنشر مراكز الكشف المبكر عن سرطان الثدي في الدول العربية والبلدان الإسلامية الأقل نمواً والتي بحاجة إلى تعزيز النظام الصحي لتقديم خدمات الكشف المبكر عن سرطان الثدي والوقاية الصحية. 

وأعرب السفير عن استعداد حكومة كوسوفو للتعاون المثمر مع برامج الهيئة في كل المجالات التنموية والصحية وتقديم قطعة أرض مناسبة في العاصمة لإقامة مشروع المركز الصحي وجميع التسهيلات والإعفاءات المطلوبة لتيسير عمل المركز الذي يقدم جميع خدماته للنساء بصورة مجانية.     

وأضافت النعيمي أن الأمين العام لهيئة المرأة العربية رحّب بحضور سعادة السفير وجرى مناقشة خطط الحملة الدولية ومتطلبات إقامة مركز لصحة المرأة في كوسوفو وعبّر عن الرغبة الأكيدة في توسيع روابط التعاون في مجال الخدمات الصحية والتدريبية لنساء كوسوفو.

ومن الجدير بالذكر أن الحملة الدولية لنشر مراكز الكشف المبكر عن سرطان الثدي تنظّم بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وعدد من المؤسسات الدولية والحكومات المستفيدة من هذه المراكز الطبية وتأتي إنطلاقاً من الرسالة الإنسانية لهيئة المرأة العربية في تعزيز الروابط مع النساء في البلدان الأقل نمواً.

ميرفت حداد

هيئة المرأة العربية