آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:15ص

مجتمع مدني


"ميرسي كور" تختتم فعاليات الدورة الأولى "برنامج التمكين والمشاركة الشبابية"

الأربعاء - 24 أبريل 2013 - 08:05 م بتوقيت عدن

"ميرسي كور" تختتم فعاليات الدورة الأولى "برنامج التمكين والمشاركة الشبابية"

عدن(عدن الغد)خاص

اختتمت أمس بمحافظة عدن فعاليات الدورة التدريبية الأولى برنامج "التمكين والمشاركة الشبابية" الذي تنفذه منظمة "ميرسي كور" لأكثر من 100 شاباً وفتاة من محافظتي عدن ولحج – الدفعة الأولى- خلال الفترة من 15 _ 24 من شهر ابريل الحالي.

 

تلقى فيها المشاركون عدد من المحاضرات والدروس المتعلقة بمهارات "القيادة والاتصال" في أطار سعي المنظمة إلى تمكين الشباب ومساعدتهم على المشاركة الفاعلة في الحياة العامة والاجتماعية ليأخذوا دورهم القيادي في المجتمع وبما يسهم في تنمية واستقرار اليمن.

 

وسيتيح البرنامج للمشاركين في الدورة فرصة تلقي "تدريب متقدم" في مجال المشاركة المجتمعية والمناصرة كمقدمة لمبادرات ومشاريع أخرى، وتشكيل مجلس تنسيقي بين المؤسسات والجمعيات في كلا المحافظتين وبما يسهم في تعزيز المشاركة الفاعلة للشباب والإسهام في عملية التنمية والاستقرار.

إلى ذلك عبر سامر سمير عبدالرحمن .. " متدرب" عن بالغ شكره وتقديره لمنظمة ميرسي كور على إقامة مثل هذه الدورات النافعة التي تعزز من مفهوم الشاب حول المشاركة المجتمعية وتصقل مواهبهم وقدراتهم بشكل رائع وبأسلوب جميل ، مؤكداً أن أكثر ما استفادة من هذه المشاركة هو " أهمية العمل المجتمعي" وأثره على مستوى الفرد والمجتمع.

 

من جانبها قالت ، فاتن خالد عبدالله .. "متدربه" أن استفادتها كانت كبيرة تعلمت فيها أشياء كثيرة ساعدتها دون شك على كسر حاجز الخوف المسيطر عليها وترددها الدائم قبل الخوض في أي عمل، فضلا من أن البرنامج قد منحها الثقة اللازمة التي كانت تبحث عنها والتي جسدت في نفسها روح التعاون والعمل الجماعي الذي ينبغي أن يسود في أي مجتمع مدني.

 

* من شكري حسين