آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:40ص

أخبار المحافظات


تظاهرة حاشدة بزنجبار ابين تجدد مطالب الجنوبيين بالاستقلال

الأربعاء - 24 أبريل 2013 - 06:58 م بتوقيت عدن

تظاهرة حاشدة بزنجبار ابين تجدد مطالب الجنوبيين بالاستقلال
جانب من تظاهرة شهدتها مدينة تزنجبار ابين الاسبوع الماضي - عدن الغد

زنجبار(عدن الغد )خاص :

شهدت مدينة زنجبار بمحافظة أبين اليوم مسيرة ومهرجان جماهيريا حاشدا نظمه اتحاد شباب  الجنوب  ومجلس الحراك السلمي ضمن برنامجه الاسبوعي رددوا المشاركون الهتافات والشعارات الثورية الحماسية الداعية للتحرير والاستقلال لدولة الجنوب  الرافضة لمخرجات الحوار اليمني .

 

 ورفع المشاركون في التظاهرة  أعلام دولة الجنوب  السابقة وصور الشهداء والمعتقلين ولافتات كتب عليها تضامنهم مع المعتقلين الجنوبيين و ما يتعرض له أبناء عدن والضالع من مجازر وحشية واعتقالات بحق نشطاء الحراك الجنوبي .

 

وفي المهرجان الخطابي الذي بدا بأي من الذكر الحكيم والنشيد الوطني  الجنوبي  القيت العديد من  الكلمات  لرئيس اتحاد شباب الجنوب بالمحافظة صالح ابو الشباب  وعبدالله برهوت رئيس مجلس الحراك بزنجبار  والقيادي في مجلس الحراك عدنان احمد حسن , ادانوا في الكلمات ما يتعرض له شعب الجنوب من مجازر واعتقالات تطال نشطاء الثورة السلمية في الجنوب من قبل قوات النظام اليمني في مدينة عدن والضالع وبقية مدن الجنوب ". حد تعبيرهم

وجددت الكلمات مطالب الجنوبيين بالاستقلال واستعاد دولته التي وصفتها الكلمات بأنها محتلة من قبل النظام اليمني في صنعاء.

  واعلنوا عن استعدادهم واستقبالهم لأبناء شبوة والمنطقة الوسطى والمشاركة معهم والزحف الى  عدن  لأحياء  مليونية الغضب الجنوبي  27 ابريل يوم أعلان  الحرب على الجنوب ، ودعوا ابناء الجنوب الى الزحف والمشاركة الى حاضرت الجنوب عدن.

 كما القيت في المهرجان قصائد  شعرية نالت اعجاب الحاضرين، وختم المهرجان بالنشيد الجنوبي.

 

*من كمال الجعدني